التخطي إلى المحتوى

الشاعر كميدش بن نعمان الكعبي ويكيبيديا

سبب وفاة كميدش بن نعمان – الشاعر كميدش بن نعمان الكعبي ويكيبيديا ، حيث غيب الموت، صباح “الأحد”، أحد رواد القصيدة الإماراتية، الذي خلد أسمه  بالمحبة والتعاملات الطيبة في الوسط الأدبي والثقافي.

ونعاه “سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان” قائلاً: “فقدنا اليوم أحد رموز الشعر في دولة الإمارات الشاعر ” كميدش بن نعمان الكعبي” رحمه الله،  ترك ارث شعري واسع في الأدب والتراث، خالص التعازي والمواساة لأسرة وذوي الفقيد، وندعو الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

سبب وفاة الشاعر كميدش بن نعمان الكعبي

توفي الشاعر كميدش بن نعمان الكعبي عن عمر يناهز الـ75 عامًا، وكان الفقيد من أشهر الوجوه الأدبية في منطقة العين. حيث يمتلك مجموعة متميزة من القصائد الشعرية، التي تدعو إلى حب البلاد والوحدة الوطنية.

كشفت وسائل إعلام، عن تفاصيل وفاة الشاعر بن نعمان، مؤكدة أنه من المقرر أن تقام الجنازة بعد صلاة العصر، اليوم الأحد، في مسجد الشيخ زايد في الهيلي، وسيوارى جثمانه الثرى في مقبرة الهيلي، وفق صحيفة “البيان”.

الشاعر كميدش بن نعمان الكعبي ويكيبيديا

ولد وترعرع في “الهير” بمنطقة العين، من مواليد عام 1947، ولد ونشأ في أسرة محبة للثقافة والأدب والعلم. كما كان والده من كبار الشعراء في المنطقة.

حفظ القرآن الكريم في طفولته، حيث تعلم في الكتاتيب. علاوة على ذلك، فكان شاعر عامي وفصحى، حيث نجح في المزيج بين كلا الشعبتين بإتقان شديد. وعُرف بفضل ملامح كلماته الشعرية التي تميزت بالطابع الاستثنائي، فكان من دعاة الخير والمحبة والصدق في حروفه التي طالما لمست قلوب الكثيرين.

التعليقات

اترك تعليقاً