التخطي إلى المحتوى

الشاعر رمز عبدالرحمن الرميزان.. معلومات تكشف لأول مرة
الشاعر رمز عبدالرحمن الرميزان

من هو الشاعر رمز عبدالرحمن الرميزان، هو كاتب وشاعر يحمل الجنسية الأردنية، كتب العديد من الكلمات الغنائية لفيف من النجوم في الساحة الغنائية، كما شارك في فعاليات عدة مختلفة.

من هو الشاعر رمز عبدالرحمن الرميزان

ولد في يوم 14 من أغسطس عام 1929 ميلاديًا أي أنه يبلغ من العمر 92 عامًا أعتباراً من سنة 2021، أبن من أبناء قرية جيوس، تلقي تعليميه الابتدائية في محافظة طولكرم الواقعة في الضفة الغربية، ثم أنتقل في عام 1940 إلي مدينة “قلقيلية” ليتلقى تعليمه الثانوي هناك وتخرج من المرحلة الثانوية عام 1948.

وعقب حصوله علي الشهادة عمل كمعلم لصالح وزارة التربية والتعليم، وظل يدرس للطلاب لسنوات، ومع حلول عام 1952، قرر السفر إلي الكويت وقضي بعض الوقت بها، ثم عاد إلي الأم الأردن، ليبدأ وقتها رحلة جديدة حيث تم تنصيبه في مهام رئيس للقسم الثقافي بالإذاعة منذ العام 1964، ثم تولى منصب رئيس تحرير مجلة أفكار، ومع حلول عام 1970 تولى منصب مدير الإذاعة الأردنية، وبعد واحد تم تعيينه في منصب إدارة الثقافة والفنون.

شاعر أردني معاصر، أحد أعمدة الشعر العامي والفصحى العرب، له عشرات الدواوين الشعرية المتنوعة والتي نالت نسبة عالية من الاهتمام فنذكر منها: أغنيات للصمت ,1963، و من قبل ومن بعد ,1969، و قصائد مؤرقة ,1979، و أغاني الرحيل السابع ,1984، و تيه ونار ,1993.

وتغزل الجمهور علي منصات التواصل الاجتماعي تويتر، بالكلمات التي يكتبها الشاعر الكبير عبدالرحمن الرميزان والمعروف باسم “رمز” فننقل لكم بعض  من تغريدات الجمهور علي تويتر له كالتالي: (أعرف إن #رمز أنيق بعمله و ذوقه و اختياراته بس توني عرفت إنه أنيق الكلمة برافو #عبدالرحمن_الرميزان  –  احلى شي بالأغنية صوتك وإحساس رمز بالكلمات @عبدالرحمن الرميزان – إحساس #رمز يفوق جمال صوت عبدالمجيد واحلام واصالة  يفوق حتى جمال كلماته ).

وغرد آخر بقوله :(عبدالرحمن الرميزان إحساس يوصلك من اول كوبلية  – انا ودي اقابل عبدالرحمن الرميزان والناس اللي مثله عندهم الف مهنه واسألهم شلون مدير تنفيذي ومؤسس شركة ومصمم وشاعر وسنابه دائماً عزيمة ورا عزيمة ؟ انا افكر بس اقعد بالساعات شلون ينفذون هذا كله #رمز #الفاقد_التعليمي).

موضوعات ذات صلة:

  1. مواليد ياس خضر وعمره الحقيقي الآن.. تعرف علي اخر اخبار ياس خضر 2021
  2. كم عمر ديمة قندلفت وتاريخ ميلادها الحقيقي 2021.. شاهد

التعليقات

اترك تعليقاً