التخطي إلى المحتوى

السيرة الذاتية سفيان بن تونس ويكيبيديا
السيرة الذاتية سفيان بن تونس ويكيبيديا

ننشر لكم السيرة الذاتية سفيان بن تونس ويكيبيديا، والذي تولى منصب وزير الطاقة والمناجم في تونس مؤخراً في التحوير الوزاري في تونس 2021.

السيرة الذاتية سفيان بن تونس ويكيبيديا

عضو في حزب قلب تونس، علاوة علي ذلك أنه الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك (GE) لشمال شرق إفريقيا. اقترح سابقا لنفس المنصب في حكومة الحبيب الجملي، أما عن الحياة الدراسية فهو درس بالهندسة في غرونوبل، فرنسا.عمل في شركات كبيرة مثل “Schlumberger”، كنائب للرئيس ومدير عام كما اشتغل في شركة توتال، في قسم البحث والتطوير.

وأعتمدت الحكومة التونسية خلال الساعات الماضية من يوم السبت الموافق 16 يناير 2021، التحوير الوزاري في تونس 2021 وجاء كالتالي (وزير العدل: يوسف الزواغي – وزير الداخلية: وليد الذهبي – وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية: عبد اللطيف الميساوي – وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة: رضا بن مصباح – وزير الطاقة والمناجم: سفيان بن تونس – وزير الشؤون المحلية والبيئة: شهاب بن أحمد – وزير التكوين المهني والتشغيل والإقتصاد الإجتماعي والتضامني: يوسف فنيرة – وزير الشباب والرياضة: زكرياء بلخوجة – وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية: أسامة الخريجي – وزير الثقافة وتثمين التراث: يوسف بن ابراهيم – وزير الصحة: الهادي خيري).

وإلي هُنا نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال، و الذي أوضحنا لحضراتكم من خلاله، معلومات حول السيرة الذاتية لوزير الطاقة والمناجم الجديد سفيان بن تونس، كما تعرفنا علي التشكيل الوزاري الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً