التخطي إلى المحتوى

الرئيس السيسي يتفقد مصنع لإنتاج البطاطس في شرق العوينات .. فيديو

قام رئيس الجمهورية المصرية، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بزيارة مصنع لإنتاج البطاطس ضمن جولته لمتابعة عدد من المشاريع في شرق العوينات.

وأشرف عمرو السماك، المدير التنفيذي لشركة “Optima Solutions”، على جولة الرئيس داخل المصنع، حيث شرح له عملية الإنتاج.

السماك يشرف على زيارة السيسي للمصنع

وأوضح السيد السماك أن دورة الإنتاج تبدأ بعملية الفرز الخارجية بطاقة 100 طن، يليها التخزين في أماكن مجهزة لاستيعاب 200 طن، ثم تتبعها مرحلة غسل البطاطس وإزالة القشرة عن طريق ضغط البخار.

وتم ذكر أن المصنع يستخدم إعادة تدوير المياه المستخدمة في عملية غسل البطاطس، وذلك لترشيد الاستهلاك. وتم أيضاً ذكر مراحل أخرى في الإنتاج مثل الفرز الإلكتروني وتدريج البطاطس إلى حجمين، وأخيراً مرحلة التجفيف.

طالع أيضا: رسميا | إطلاق حي الملك سلمان بالرياض! .. شاهد

وقد أوضح المدير التنفيذي لشركة “Optima Solutions”، عمرو السماك، للرئيس السيسي عملية الإنتاج داخل المصنع، وشرح كيفية إعادة تدوير المياه المستخدمة في عملية غسل البطاطس.

وتم ذكر مراحل مختلفة في الإنتاج، مثل الفرز الخارجي والداخلي، وإزالة القشرة، والفرز الإلكتروني، وتدريج البطاطس إلى حجمين، ومرحلة التجفيف.

إنتاج البطاطس في مصر

يذكر أن هذه الزيارة تعد جزء من الجهود المستمرة لتطوير المشاريع الصناعية والزراعية في مصر، وتحسين جودة المنتجات المحلية، وتوفير فرص عمل للشباب.

وتعد صناعة البطاطس أحد القطاعات الهامة في الاقتصاد المصري، حيث يتم إنتاج ملايين الأطنان سنوياً، وتصدر إلى العديد من الدول في العالم.

قد تشاهد أيضا: مواعيد صرف المعاشات بزيادة الرئيس السيسي

تعد جمهورية مصر العربية من أكبر المنتجين للبطاطس في العالم، وقد تم تصدير كميات كبيرة من البطاطس المصرية إلى العديد من الدول في العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً