التخطي إلى المحتوى

التعليم العالي تعلن إتاحة تحويل الطلاب العائدين للجامعات الخاصة والأهلية .. تابع
التعليم العالي

تم إصدار تقرير حول أداء أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال أسبوع في الفترة من 13 مايو وحتى 19 مايو، والذي شمل العديد من الأنشطة المختلفة التي قام بها الوزير والموظفون في الوزارة.

ومن بين هذه الأنشطة، ألقى الوزير كلمة أمام المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، وقام بتفقد موقع بناء “بيت مصر” بالمدينة الجامعية الدولية في باريس، وعُقِدَ اجتماعٌ مع رؤساء الجامعات الفرنسية بباريس.

واستقبل نائب رئيس جامعة فودان الصينية والوفد المرافق له، وتم فتح باب التقديم للطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات المصرية.

وتم إصدار قرار بغلق مؤسستين تُروج لنفسيهما بمنح دبلومات ودرجة الماجستير المهنية، وتم إنشاء رابط إلكتروني مركزي لتيسير إجراءات تحويل الطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية.

أنشطة وزارة التعليم العالي

كما قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتنفيذ عدة أنشطة أخرى خلال هذا الأسبوع، من بينها:

  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها وشركة مصر للأعمال العامة والتشييد لتنفيذ مشروعات إنشاء مجمعات سكنية للطلاب في مدينة بنها، وذلك في إطار توفير سبل الراحة والاستقرار للطلاب المصريين.
  • إطلاق مبادرة التعيينات الإلكترونية لمنح الوظائف الإدارية في الجامعات المصرية، لتحقيق شفافية وعدالة في اختيار العاملين وتوزيع الأدوار الإدارية.
  • تنظيم ورشة عمل حول “التعاون الأكاديمي الدولي” بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.
  • صدور القرار الجمهوري بتعيين الدكتور خالد عبد الغفار وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي.

وهناك المزيد من الأنشطة المتنوعة التي قامت بها الوزارة خلال هذا الأسبوع، ما يُظهر جهودها الحثيثة في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي في مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً