التخطي إلى المحتوى

الامير رعد بن زيد | من هو وسيرته الذاتية ومعلومات عنه
الامير رعد بن زيد

الامير رعد بن زيد | من هو وسيرته الذاتية ومعلومات عنه ، وما قصة حياته؟ وما هي سيرته الذاتية؟ ومن هي زوجته؟ وكم عمره؟ وغيرها من التساؤلات الكثيرة التي شغلت بال العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الراغبين في التعرف على كافة المعلومات الشخصية والعامة عن الامير رعد بن زيد حسين بن علي الهاشمي.

الذي يعتبر من أشهر الأمراء في المملكة الأردنية الهاشمية وهو ابن عم الملك طلال بن عبد الله والملك غازي الأول أيضا، وقد زادت عمليات البحث على محرك البحث الشهير “جوجل” عن كافة المعلومات عنه والتي نقدمها لكم خلال السطور التالية.

هو الامير رعد بن زيد حسين بن علي الهاشمي، الابن الوحيد للأمير زيد بن الحسين، ووالده واحد من أبناء الشريف الحسن بن علي الأربعة ملك الحجاز و قائد الثورة العربية الكبرى في عام 1917، الامير رعد من مواليد عام 1936 ومكان ولادته في برلين.

وقد حصل على الشهادة الثانوية في دراسته من كلية فكتوريا بالإسكندرية، من ثم حصل أيضا على شهادة بكالوريوس من قبل جامعة كامبردج بالمملكة المتحدة في عام 1960، بالإضافة إلى تحصله على شهادة الماجستير بمرتبة الشرف من نفس الجامعة في عام 1963.

ويتحدث باللغة العربية والانجليزية والتركية، بالإضافة إلى تحدثه اللغة الفرنسية والايطالية ولكن ليس بالقدر الكافيـ تزوج من السويدية مارغريتا أنغا إليزابيث ليند 1963 وأصبحت الأميرة ماجدة رعد وأنجب منها خمسة أبناء.

معلومات سريعة

الاسم: رعد بن زيد بن الحسين بن علي، تاريخ الميلاد: 18 فبراير 1936، العمر 84 عام، الجنسية: الأردن، الزوجة: ماجدة رعد، الأبناء: : الابن مرعد بن رعد، والابن زيد رعد زيد الحسين، والابن الأمير فراس بن رعد، والابن الأمير فيصل بن رعد، والابنة الأميرة فخر النساء، الأب: زيد بن الحسين، الأم: فخر النساء زيد.

قد يهمك أيضا

سبب وفاة جابر المسهري المنشد السعودي اليوم – من هو ويكيبيديا

التعليقات

اترك تعليقاً