التخطي إلى المحتوى

اصل طارق بن زياد الحقيقي ونسبه ومعلومات عنه.. تعرف عليها
اصل طارق بن زياد

ينشر “كايرو تايمز”، من خلال التقرير التالي، معلومات حول اصل طارق بن زياد الحقيقي ، و النسب و أسمه كاملاً ومعلومات كثيراً عنه مثل سنة الميلاد وسنة الوفاة ، كما نتعرف علي منصبه حتى وفاته.

اصل طارق بن زياد الحقيقي

اختلفت الآراء من قبل المؤرخين حول أصل طارق بن زياد ، فمنهم من قال أنه بربري ، وآخرون أشارو أنه من الأندلسي ، و لكن المجمع عليه من قبل عدد كبير من المؤرخين أنه من أصول عربية وديانته هي الإسلام، هو قائد إسلامي، يُعد من أبرز وأهم الشخصيات التي ساهمت بشكل كبير في الفتح الإسلامي لشبه الجزيرة الأيبيرية، ولد في 50 هـ، و رحل في 101 هـ، أسمه الكامل هو ” طارق بن زياد بن عبد الله بن ولغو (رفهو) بن ورفجوم بن نبرغاسن بن ولهاص بن يطوفت بن نفزاو”، يحمل جنسية الدولة الأموية ، كانت بدايته كـ”مقاتل”، بعد ذلك تولى عدة مناصب حتى وصل إلي قائد حرب.

يُنسب إلي القوط الغربيين لهسبانيا، تولى منصب القائد العام أثناء معركة الفتح الإسلامي للأندلس ، و أنتصر في المعركة وأستطاع أن يحرر هذه المدينة من يد الأشرار.

لـ”طارق بن زياد “، القائد العسكري عدة رسومات يُمكن من خلالها الاطلاع علي وجهه وكيف كان أثناء الحرب يرتدي ، و مزيد من المعلومات حول المعارك التي خاضها وأستطاع بالمجموعة التي كانت معه في ذلك الوقت أن يحقق انتصاراً غير مسبوق علي الأعداء في ذلك الوقت الذين كانوا يرغبون في احتلال الأراضي.

و إلي هُنا القراء الأعزاء، نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، و الذي أوضحنا لحضراتكم من خلاله، معلومات حول القائد العسكري المعروف طارق بن زياد ، كما تطرفنا للحديث عن معلومات بشأن الأصل والنسب وسنة الميلاد والعمر عن الممات ، و غيرها من المعلومات ، و لكن يجد الذكر أن أصوله هي عربية إسلامية حسب ما هو متداول عنه في الكتب لدي بعض المؤرخين المعروفين.

إقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً