التخطي إلى المحتوى

اصل شيشنق ما هو (مصري أم ليبي أم جزائري)
ما هو اصل شيشنق

يبحث الكثيرون عن ما هو اصل شيشنق ، حيث ظهر مؤخراً تمثال أحدي ملوك الأمازيغية القدماء، يحمل أسم “شيشنق (شاشانق أو شيشاق أو شوشنق) “، وتم وضعه في احدي المدن الجزائرية مدينة ” تيزي وزو ” بعلم من السلطات.

الأمر الذي أثار جدلاً بين النشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر في الجزائر و ليبيا و مصر، والأمر الذي أدي المغردون للبحث عن أصله لمعرفة الفصة الكاملة حوله صاحب هذا التمثال.

ما هو اصل شيشنق

تبين من خلال صفحة “شيشنق شاشانق أو شيشاق أو شوشنق “ في الموسوعة الحرة ويكيبيديا، أن الملك شيشنق ترجع أصوله إلي الأسرة المصرية، وهو ملك مصري، نشأ بين أسرة تدعي باسم “الأسرة الليبية”.

قد يعجبك: شيشنق الامازيغي الجزائري pdf

وفيما يلي نرصد لكم أهم التساؤلات التي يبحث عنها الجمهور في مصر و ليبيا و الجزائر عبر محرك البحث غوغل كالتالي.

ما هي مناسبة تعليق تمثال شيشنق الامازيغي في الجزائر اليوم؟ قال المؤرخون أنه تم تنصيب تمثال “شيشناق” وذلك بالتزامن مع بداية العام الأمازيغية الجديد مشيراً أنع دومًا ما يوافق 11و12و13 من يناير كل عام.

من هو الملك الأمازيغي “شيشنق”؟ هو أحد ملوك الأمازيغ المعروفين في منطقة شمال أفريقيا (950 ـ 929 ق.م)، كما يقال أنه هزم الفرعون المصري، رمسيس الثالث، واستطاع أن يدشن للأمازيغ مكانًا في جمهورية مصر العربية.

لماذ يتم الأحتفال بالسنة الأمازيغية كل عام؟ أوضح بعض المؤرخون أنه يتم الاحتفال من قبل بعض الأشخاص في الجزائر بالسنة الأمازيغية بسبب أنتصار الملك “شيشناق” على الفراعنة الذين كان يحكمهم رمسيس الثالث.

هل الملك شيشنق الأمازيغي هو حاكم الأسرة الثانية والعشرين للفراعنة؟ الإجابة نعم، قال المؤرخون أن منصب حاكم الأسرة الثانية والعشرين للفراعنة جاء لصالح الملك شيشنق الأمازيغي، وذلك بسبب أنه استطاع أن يجلب النصر خلال معركة شهدها ضفاف النيل 950 سنة قبل الميلاد.

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال، و الذي أوضحنا لحضراتكم من خلاله، معلومات حول شيشنق الامازيغي الجزائري، كما تعرفنا مناصبه و أهم المعارك و غيرها من التفاصيل الأخري.

التعليقات

اترك تعليقاً