التخطي إلى المحتوى

احمد رحو ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية

احمد رحو ويكيبيديا، يحمل الجنسية المغربية، تاريخ الازدياد 1958 يبلغ من العمر 63 عامًا أعتباراً من سنة 2021، تدرس في بالمدرسة الوطنية العليا للاتصالات السلكية واللاسلكية، وحصل علي شهادة المهندس في عام “1980”.

احمد رحو ويكيبيديا

كما حصل علي شهادة دبلوم في الإعلاميات من العاصمة الفرنسية، ويحسب له أنه أول من أدخل النظام المعلوماتي عبر تقنية “الميكرو-أنفورماتيك” للأبناك المغربية.

أما عن المناصب، فتدرج في العديد من المهام خلال مسيرته نذكر منها: منصب رئيس مصلحة المعلوميات بـ”الخطوط الملكية المغربية” خلال الفترة من سنة 1982 وحتى عام 1985.

ثم عمل في كـ”خبير” في التدبير المعلومياتي لصالح شركة “سيما ميترا” خلال الفترة من سنة 1985 وحتى عام 1986، ثم عمل في منصب “مدير”  للبرمجة ومراقبة التدبير ما بين 1986 و1989.

ومديرا للإعلاميات والتنظيم إلى غاية 1994، وكذا مديرا عاما مساعدا بالشركة ذاتها، قبل أن يصبح في دجنبر 1999، عضوا بالمجلس المديري لـ”مصرف المغرب”، وأيضا عضوا مكلفا بشبكة وكالات المصرف بالمغرب والخارج إلى غاية 2003، ليعين بعد ذلك رئيسا مديرا عاما لشركة “لوسيور كريسطال” منذ مارس 2003، كما عمل كـ”مدير عام” للقرض العقاري والسياحي “سياش” سنة 2009، والذي قال عنه: “يعد بالنسبة إلي تشريفا وتكليفا، في الوقت ذاته. شرف كبير لي أن يكلفني صاحب الجلالة، بمهمة ذات طابع وطني، لأن هذا البنك كان يعيش عدة مشاكل، وكان لا بد من بذل مجهودات مضاعفة للحفاظ على تاريخه وحضوره في السوق البنكي”.

علاوة علي ذلك ترجه بـ”تكليفه من طرف الملك في 2019″.

موضوعات متعلقة:

من هو زوج زينة الدليمي السيرة الذاتية ويكيبيديا

شاهد حادث ابو حور المروع في الطريق والإسعاف تدخل | سناب شات ابو حور الرسمي

التعليقات

اترك تعليقاً