التخطي إلى المحتوى

إبراهيم بن محمد بن إبراهيم السلطان ويكيبيديا

من هو إبراهيم بن محمد بن إبراهيم السلطان ويكيبيديا ؟. صدر أمر ملكي، مفاده تعيين رجل الأعمال “إبراهيم السلطان”، في مهمة وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء، منذ الخامس من مارس 2023.

كما شملت التعيينات الجديدة، تعين الأستاذ سلمان بن يوسف بن علي الدوسري وزيراً للإعلام. إضافة إلى تعيين حمود بن بداح المريخي مستشاراً في الديوان الملكي بمرتبة وزير. كما عُين الفريق محمد بن عامر الحربي نائباً لرئيس الاستخبارات العامة.

إبراهيم بن محمد بن إبراهيم السلطان ويكيبيديا

من مواليد 1955 ميلادياً، يبلغ من العمر 68 عاماً. ولد وترعرع في السعودية. حاصلاً على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تخصص “الهندسة المدنية”. سياسي بارز ورجل أعمال شهير، كما أنه مستشار.

تقلد في منصب “أمين مدينة الرياض” سابقاً منذ 1436/4/9هـ.
تقلد في منصب مستشار الديوان الملكي برتبة وزير في أكتوبر 2022.
تقلد في منصب رئيس مجلس إدارة شركة “داون تاون السعودية”.
عضواً في الهيئة العليا لتطوير الرياض.
عضواً في الهيئة العامة لتطوير مدينة مكة الكرمة.
عضواً في هيئة تطوير محافظة “جدة”
سبق وأن تولى منصب “رئيس، ونائب رئيس لمركز المشاريع والتخطيط، ومدير مشروع تطوير منطقة قصر الحكم وطريق الملك فهد” وفق الموسوعة ويكيبيديا.

علاوة على ذلك، يمتلك مسيرة عطاء بناءً على مستوى الرياض، وصاحب أيادي بيضاء ومعطاء على الجهة السياسية والخيرية، وكل ما من شأنه الحفاظ على أمن وسلامة البلاد.

فقد اشتهر بفضل، ميوله لمسقط رأسه “الرياض”، التي طالما أحبها وأحبته، وقضي سنوات عمره بهذه المدينة الجميلة، يعمل على تطويرها، والمشاركة والمساهمة في كبرى المحافل التي أقيمت بها، والتشجيع على الحفاظ على البلاد مخضرة ومميزة ومحافظة دائماً.

وخارج المستطيل السياسي، فهو شخصية طيبة وذو أخلاق حميدة، فكثيراً من محبيه في الرياض وعلى مستوى المملكة، قدموا له التهنئة بمناسبة تعيينه في منصب وزيراً للدولة، وعضواً في مجلس الوزراء.

وهذا ينعكس على شخصيته، التي لا طالما نالت استحسان وقبول المئات من أهالي الرياض، كونه قضى عدة أعوام يخدم أهالي هذه المنطقة الكرام.

اقرأ أيضاً: “حان وقت العرب”.. فرانك هوغربيتس Frank Hoogerbeets يثير الرعب من جديد !

التعليقات

اترك تعليقاً