التخطي إلى المحتوى

أهم ظاهرات النحت والإرساب في الصحراء الغربية .. تعرف على الإجابة الآن
أهم ظاهرات النحت والإرساب

أهم ظاهرات النحت والإرساب في الصحراء الغربية السؤال الذي يبحث عن إجابته عدد كبير من الأشخاص الراغبين في التعرف  على إجابة هذا السؤال الذي وجده الطلاب في المراجعات لأداء الامتحانات التجريبية التي يتم إقامتها لطلاب الثانوية العامة في الصف الأول تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر ولم يتمكنوا من الإجابة.

مما جعلهم يلجئون إلى البحث على محرك البحث الشهير “جوجل” عن إجابة هذا السؤال، وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قد أعلن عن كافة الروابط التي سيحتاجها الطالب أثناء أداء الامتحانات حتى يتمكن من المذاكرة عليها.

حيث أن الوزارة قد أتاحت رابط الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي ورابط منصة المراجعات النهائية حتى يتمكن الطالب من مراجع الدروس قبل الانطلاق في عملية خوض الامتحانات، ورابط نماذج الامتحانات التي يستفيد منها الطالب في معرفة جميع نماذج كافة المواد الدراسية التي ستأتي في الامتحان.

السؤال:

تنتشر الظاهرات التضاريسية المختلفة في الصحراء الغربية نتيجة عمليات النحت والإرساب – في ضوء العبارة أجب/

س : – حدد أهم ظاهرات النحت وأهم ظاهرات الإرسال في الصحراء الغربية؟

الإجابة:

  • تلعب الرياح دورها كعامل نحت ونقل وإرساب في المناطق الصحراوية بمصر، حيث نشطت في فترات الجفاف في الزمن الرابع ونتج عن نشاطها.
  • حفر المنخفضات الصحراوية بالصحراء الغربية، وساعدت الصدوع والشقوق وعمليات الإذابة المائية الرياح في حفر هذه المنخفضات الصحراوية وأكثرها وضوحاً منخفضي القطارة والخارجة.
  • تكون الغطاءات والكثبان الرملية في الصحراء الغربية، حيث تبلغ 40% من مساحتها وفي شمال سيناء والصحراء الشرقية.

وللاستعلام عن كود الطالب لدخول الامتحانات يرجى الضغط على الرابط التالي: هنا.

طالع أيضا: اجابة سؤال الملاحة الجوية في الامتحانات التجريبية مادة الجغرافيا الثانوية العامة

التعليقات

اترك تعليقاً