التخطي إلى المحتوى
وليد الكردي ويكيبيديا – من هو وليد الكردي زوج الأميرة بسمة

وليد الكردي ويكيبيديا – من هو وليد الكردي زوج الأميرة بسمة، شخصية عامة أردنية الجنسية، اشتهر عقب تعيينه في منصب رئيس مجلس إدارة “الفوسفات”.

وليد الكردي ويكيبيديا

بجانب منصب رئيس مجلس إدارة شركة “الفوسفات” الشهيرة في الأردن، قرر أن يدخل مجال الفن، ليقوم بإطلاق شركة تدعى “دولار” وأخري تحمل عنوان “سنتشري”، وكلاهما متخصصين في مجال الإنتاج السينمائي والتوزيع في العاصمة المصرية “القاهرة”، ويزعم أن الفنانة المعروفة “بشرى”، هي التي تدير شركاته في مصر، وتحرص شركته علي إنتاج عمليين كل عام، وغالباً ما تظهر “بشرى” ضمن طاقمك البطولة.

وتتردد إقامة “الكردي”، ما بين الأردن ولندن، حيث استقر لفترة من الزمن في انجلترا، ويُقال أنه كان يدير عمله من هناك. إضافة إلى ذلك، أنه من الشخصيات الشهيرة في الأردن، ومنذ ارتباط أسمه بقضية فساد، وهو من ضمن الأشخاص الأعلى رواجاً في المملكة الهاشمية.

نرشح لك: مشاهدة فيلم اميرة Amira الاردني egybest كامل بطولة صبا مبارك و تارا عبود

من هو وليد الكردي زوج الأميرة بسمة

تُعتبر الأميرة بسمة بنت طلال، من مواليد (11 مايو 1951)، وتبلغ من العمر 70 عاماً، ولدت ونشأت في عمان. تزوجت مرتين، الأولى كانت من السيد “تيمور داغستاني”، والذي كان يشغل منصب سفير المملكة المتحدة بالأردن، ورزقت منه بـ”فرح” سنة 1971، ثم جاء “غازي” عام 1974. وفي المرة الثانية، تزوجت من الأردني “وليد الكردي”، ورزقت منه بـ”سعد” من مواليد 1982، بعد ذلك جاء “زين” من مواليد 1986.

سبب سجن وليد الكردي

أعلنت صحيفة “الغد” المحلية، بتاريخ اليوم الأربعاء (27 أبريل/نيسان 2022)، عن صدور حكم الهيئة القضائية التاسعة، فيما يخص التهمة الموجهة للسيد “وليد الكردي”، وأفاد الحكم الصادر ضده، بالسجن لمدة 18 عاماً، وغرامة مالية قدرت بـ191 مليون دينار. وحسب الأنباء المؤكدة المنتشرة في هذه الأمر، أتضح أن الكردي متورط في قضية فساد كبيرة في الأردن، علي ما يبدو أن كافة التهم الموجهة له، سوف ينال العقاب الصارم عنها.

اقرأ أيضًا: سبب سجن سارة الكندري شاهد المقطع المسيء لها يتصدر التريند

error: