الأخبار من المصدر إليك مباشرة

وفاة محمد العريفي اليوم – من هو والد الشيخ محمد العريفي

حقيقة خبر وفاة الشيخ محمد العريفي ومن هو والد محمد العريفي الذي توفي اليوم، حيث تضاربت الأنباء في الساعات الأخيرة في هذا الشأن. وظن البعض من محبيه أنه من توفي، ولكن تبين وفاة والده الشيخ عبدالرحمن العريفي الجبري الخالدي.

وفاة والد الشيخ محمد العريفي

وأكدت صحيفة المرصد السعودية، رحيل والد الداعية السعودي محمد العريفي عن عالمنا، صباح يوم الخميس الموافق 13-1-2022 – ١٠ جمادى الآخرة ١٤٤٣ هـ. ولم تكشف أي من وسائل الإعلام عن سبب الوفاة، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الراحل إلي مثواه الأخير عقب صلاة العصر. وسيتم الدفن في مقبرة عرقة بالرياض.

عبدالرحمن العريفي الجبري الخالدي
الشيخ الراحل عبدالرحمن العريفي الجبري الخالدي أبو الداعية محمد العريفي

ونعاه العشرات من المغردون علي شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أطلق رواد التواصل هاشتاج يحمل أسم الراحل. وحرص المئات من المستخدمون علي تقديم الدعوات للراحل بالرحمة والمغفرة.

وغرد محمد المهنا قائلاً :”توفّي فجر اليوم: جارنا العزيز ووالدنا الكريم، الشيخ عبدالرحمن بن ملهي العريفي. وتابع :”وسيُصلّى عليه بعد صلاة العصر -إن شاء الله- بجامع الملك خالد”. وأكمل :”أحسن الله عزاء بناته وأبنائه: عبدالله ومحمد وسعد وخالد وماجد وسعود وعارف وفيصل وأحفاده، وكافّة أسرته الكريمة”.

وحسب ويكيبيديا يدعي محمد العريفي بالكامل باسم (محمد بن عبدالرحمن العريفي الجبري الخالدي). وهو من مواليد الدمام، حيث ولد بتاريخ (15 يوليو 1970) ويبلغ من العمر 51 عاماً. ينتمي إلي عقيدة أهل السنة والجماعة، وهو داعية سلفي سعودي الجنسية، حاصل علي شهادة الدكتوراه في العقيدة والمذاهب المعاصرة. وقد درس خلال مسيرته التعليمية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ويُعتبر كاتب وإمام عربي معروف. عمل كأستاذ مساعد في كلية المعلمين بجامعة الملك سعود في الرياض.

بالإضافة إلي ذلك، تقلد الداعية السعودية محمد العريفي في العديد من المناصب الهامة خلال مسيرته العطرة. حيث أنه عضو في مجلس أمناء الهيئة العليا للإسلام الإسلامي، كما أنه نال عضوية رابطة العلماء المسلمين. ويمتلك عضوية بعض من المكاتب الدعوية علي مستوى السعودي والوطن العربي، وغيرها من العضويات الأخري التي تقلدها.

error: