الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة عبدالرحيم حمدي في ذمة الله.. السيرة الذاتية ويكيبيديا

0

كشفت وسائل إعلام سودانية، عن تفاصيل سبب وفاة عبدالرحيم حمدي وزير مالية السودان السابق في ذمة الله، وننشر لكم السيرة الذاتية ويكيبيديا.

سبب وفاة عبدالرحيم حمدي في ذمة الله

كشفت أسرة الراحل عبدالرحيم حمدي، أنه رحل عن عالمنا مساء يوم الجمعة الموافق 16 من أبريل سنة 2021، عن عمر يناهز الـ82 عامًا، أثر تعرضه لمضاعفات نتيجة إصابته بفيروس كورونا خلال الأيام الأخير المزمنة.

عبدالرحيم حمدي السيرة الذاتية ويكيبيديا

يُعد عبدالرحيم حمدي واحد من أهم الشخصيات المعروفة في السودان، من مواليد عام (1939) ولد تحديداً في مدينة “مروي” الواقعة في شمال السودان، بدأ مسيرته عقب تخرجه من جامعة الخرطوم قسم الاقتصاد سنة 1962، ثم حصل علي فرصة للعمل كصحفي في احدي الجرائد.

ثم أصبح عبدالرحيم حمدي، من ضمن أبرز الشخصيات الشهيرة في مجال الاقتصاد، ليتولى بعدها مهام وزير المالية في السودان لمدة ثلاث عقود، خلال فترة رئاسة عمر البشير لدولة السودان.

كما شغل الراحل عبد الرحيم حمدي، عدة مناصب خلال مسيرته المهنية، لعل أبرزها، توليه منصب “نائب مدير بنك البركة”، كما عمل في وزارة المالية السودانية لسنوات فبدأ كموظف ومع مرور الوقت تولى زمام الأمور بالوزارة، كما عمل في منصب نائب مدير بنك فيصل الإسلامي.

وعمل عبد الرحيم حمدي، في مهام وزير المالية عقب الانقلاب الذي حل في سنة  1989، ثم تدرج في عدد من المناصب منها منصب رئيس مجلس إدارة سوق الخرطوم للأوراق المالية، أيضًا عمل في منصب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار، ليتولى بعدها منصب وزير المالية في سنة 2002.

علاوة علي ذلك، أن عبد الرحين حمدي، هو من دشن سياسة التحرير الاقتصادي في العام 1992. وتُلاحق ”حمدي“ آراء اقتصادية عنصرية عرفت بـ“مثلث حمدي“ هدفت تلك السياسة لتركيز الخدمات في مثلث ”دنقلا- سنار- كردفان“، ما أثارت جدلًا واسعًا طوال عهد النظام السابق.

اقرأ أيضًا: مقتل مواطن سعودي على يد اسد فيديو.. حقيقة وفاة اسامة الدغيري

الأكثر مشاهدة:

error: Content is protected !!