التخطي إلى المحتوى
وفاة شومه العنزي بفيروس كورونا عن عمر يناهز الـ90 عاماً

أعلنت مصادر سعودية رسمية، اليوم السبت، عن سبب وفاة شومه العنزي عن عمر يناهز الـ90 عاماً، والتي ظلت تعمل في تربية ورعاية الإبل لمدة 30 عاماً.

وتبين أن سبب وفاة شومه العنزي، معاناتها خلال الأيام الماضية مع مرض كورونا، حيث تم نقلها إلي المستشفي منذ بداية شهر فبراير المنصرم، وتبين إصابتها بالفيروس المنتشر، وبعد قضاء ما يقارب الـ20 يوماً داخل العناية المركزة، أعلن الأطباء رحيلها عن عالمنا بتاريخ اليوم السبت (١٨ رجب ١٤٤٣ هـ).

وكانت الراحلة سيدة مكافحة، فبعد وفاة زوجها، قضت باقي عمرها في خدمة أولادها، وعملت في مجال تربية الإبل، واشتهرت في السنوات القليلة الماضية، علي خلفية ظهورها علي احدي قنوات الـ”أم بي سي”.

كما شاركت قبيل مماتها في الدورة السادسة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل التي تمت إقامتها ي الصياهد الجنوبية للدهناء. وتناقل رواد التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو طريف لها، وكانت تردد :”تعالي وارجحي يامي”، وأثار الفيديو تعاطفاً كبيراً بين مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي، وكذلك متابعي مسابقات الإبل بشكل عام.

وعرفها الشعب السعودي بطيبة قلبها، وكذلك سمعتها الجيدة بين القبائل، وطالما كانت خير السيدات السعوديات الذين عرفوا علي مستوى الخليج بالكرم والطيبة.

وأثار خبر وفاتها، ضجة بين النشطاء، الذين أطلقوا هاشتاج يحمل أسمها، وتقدموا بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة. وعدد كبير حرص علي تداول المقطع الذي حصدت من خلاله شهرة جيدة عبر السوشيال ميديا خلال ظهورها اللافت للأنظار بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الـ6.

وسادة حالة من الحزن، بين المستخدمون في المملكة السعودية، وطالبوا الجهات المختصة بتولي مهام أولادها، وكذلك صرف راتب شهر لهن من أجل التعايش، بعد تصريحاتها الأخيرة، بأنها تولت مهام تربية أبنائها عقب رحيل زوجها عن عالمنا.

error: