الأخبار من المصدر إليك مباشرة

وفاة الفنان عبدالله السالم «حقيقة أم شائعة»

تناقلت صفحات علي منصة التدوينات القصيرة تويتر، اليوم الأحد، أنباء مفادها وفاة الفنان عبدالله السالم في السعودية في احدي المستشفيات أثر تعرضه لمضاعفات من مرض كورونا الذي أصيب به خلال الأسابيع الماضية.

حقيقة خبر وفاة الفنان عبدالله السالم

وتبين أن خبر رحيل الفنان السعودي عبدالله السالم عن عالمنا اليوم الأحد 9 مايو 2021، مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، بالتزامن مع مراجعة الصحف والمنصات المطلعة لمعرفة حقيقة هذا النبأ المنتشر، والذي يهدف إلي إثارة الجدل حول المغني السابق والشيخ الحالي عبد الله السالم أطال الله عمره.

عبد الله السالم السيرة الذاتية

يدعي في الحقيقة باسم عبد الله ضيف الله سالم الطوياوي الشمري، تربى ونشأ في مدينة حائل التابعة لمحافظة موقق، اشتهر باسم أبوسامي من مواليد سنة  1378 هجريًا، أي أن عمر الفنان عبد السالم حاليًا 64 عامًا حتى سنة 2021.

بدأ نشاطه الفني في سنة1398 هـ، من خلال مهنة الغناء، حيث نجح في طرح عدة ألبومات غنائية شعبية وخليجية حصدت ملايين المشاهدات،

علاوة علي ذلك، فإن المغني السعودي عبد الله السالم يجيد أيضًا العزف وأسلوب فريد في التقاسيم بالإضافة للعود، وسرعان ما أصبح له جماهيرية كبيرة.

تعاون المغني عبد الله السالم من خلال ألبوماته الغنائية من كوكبة من ألمع نجوم الشعراء في دول الخليج منهم: مشعل سعد هجاج الرويلي، عثمان المجراد، خالد السبهان، عبد العزيز العفنان، عناد المطيري، شايوش الجوهر، ممدوح الجبرين رحمه الله، وغيرهم.

يُعتبر المطرب عبد الله السالم، من ضمن النجوم الذين تألقوا في إحياء حفلات وجلسات مع الفنانين منهم: فهد عبدالمحسن عبيد السعدون خالد السلامة علي المبارك سالم الحويل سلامة العبدالله فهد الشماسي محمد الموسى سعد عبدالمحسن إبراهيم السعدون مرزوق السعيد، وغيرهم.

أعلن عبد الله السالم في 1409 هـ عن قراره النهائي بالإعتزال والتباعد عن الغناء، مؤكداً أنه سوف يتجه للعبادة. ويشغل حاليًا منصب خطيب جامع ممدوح العلي في حائل في حي آجا، بجانبه توليه مهام إمام مسجد المثيب في أجا للصلاوات الخمس، وظهر في التلفزيون السعودي أكثر من مرة وهو يرفع الأذان في المساجد، بعد أعتزاله الساحة الغنائية.

error: