التخطي إلى المحتوى

وفاة الشيخ نورين محمد صديق في السودان والسبب مُحزن
وفاة الشيخ نورين محمد صديق

ما حقيقة خبر وفاة الشيخ نورين محمد صديق اليوم الجمعة عن عمر يناهز الـ38 عامًا في حادث سير ، و عندما تم نقله إلي المستشفي كان قد فارق الحياة .

وفاة الشيخ نورين محمد صديق

أكدت وسائل إعلام كبري في السودان، خبر وفاة الشيخ نورين محمد صديق ، أثناء مرجعة من رحلة في الخارج ، اليوم الجمعة الموافق 6 نوفمبر عام 2020.
وسرعان ما تداول خبر الوفاة ، ودشن المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي ، هاشتاج يحمل أسم الراحل خلال الساعات القليلة الماضية ، وطالب الآلاف النشطاء بالدعاء له.

جدير بالذكر، أن الشيخ محمد احمد الزين، من مواليد عام 1982 ميلاديًا أي يبلغ من العمر 38 عامًا ، ولد ونشأ في ولاية شمال كردفان في السودان ، كما أنه يحمل الجنسية السودانية ، أستطاع الراحل أن يحفظ القرآن الكريم وهو في عمر الـ10 أعوام ، وفي عمر 12 وفقه الله ليكون خامتًا للقرآن كاملاً “حفظ”، تأثر خلال مسيرته بـ” حسن حامد والشيخ أحمد بابكر “، درس في معهد الفكي العلمي لتجويد القرآن .

في عام 2001 تم إختيار الشيخ الزين محمد احمد ليكون في منصب “إمام وخطيب مسجد السيدة سنهوري”، والذي أستحقه عن جداره .

إذيع بصوته القرآن الكريم علي عشرات الشاشات التلفزيونية الدينية في السودان و الخليج العربي ، صاحب صوت نقي وطيب ، شارك في عشرات المناسبات الحافلة ، قدر في عمر صغير أن يحقق ما عجز عن تحقيقه الكثيرون من الشيوخ في الوطن العربي.

كما تميز بطيبته و قلبه الطيب ، أستطاع خلال مسيرته و بصوته أن يحقق شعبية كبيرة في قلوب المشاهدين العرب ، برز في السودان ، لينتقل صوته إلي شتى بلدان العالم العربي.

وننقل لكم فيما يلي أبرز التغريدات التي جاءت حول الراحل علي تويتر:

قال حساب مُعاذ – @Muaz__khalid:” فُطرت قلوبنا بسماع وفاة الشيخ نورين محمد صديق .. رحم الله صاحب الصوت الشجي ..والدمع الفياض ..ورفع قدره وجمعنا به في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر .. انا لله وانا إليه راجعون”.

قال حساب ناصر | NasiR – @nasiiir63 :” إنا لله وإنا إليه راجعون
لا حول ولا قوة إلا بالله، وفاة الشيخ السوداني المشهور المقرئ / نورين محمد صديق  ، إثر حادث مروري مساء اليوم الجمعة 6 نوفمبر، نسأل الله له الرحمة والمغفرة ومن كان معه في الحادث”.

 

قال حساب:” Mohamed Olhadje – @amazigh4everrr:” وفاة الشيخ المقرئ #نورين_محمد_صديق السوداني في حادث سيارة برفقة عدد من حفاظ القرآن فاللهم ارحمهم وتقبلهم وأكرم نزلهم واجعل اللهم القرآن شفيعا لهم”.

قال حساب ابوسامى- @mhmed94:” #فقد_كبير_لحملةالقران، وفاة الشيخ القاريء الفاضل الزين محمد صديق وعدد من الحفاظ في حادث سير بالكيلو ١٨ عائدين من رحلة دعوية من الشمالية، اللهم اغفر لهم وارحمهم واعف عنهم، في رحاب الله ورضوانه وغفرانه”.

تحميل مصحف الشيخ نورين محمد صديق

شاهد أيضًا: السودان.. وفاة الفنان عثمان مصطفى اليوم ومعلومات عنه وسبب الوفاة