التخطي إلى المحتوى

وفاة الشيخ صالح زين العابدين الشيبي.. من هو ؟ وش يرجع.. موعد الصلاة عليه
توفى قبل ساعات من صباح ليلة اليوم السبت الدكتور “صالح زين العابدين الشيبي” كبير سدنة بيت الله الحرام وحامل مفتاح الكعبة المشرفة: “إلى روحٍ وريحان وربّ راضٍ غير غضبان”.
تعالوا لنتعرف على: “من هو الدكتور صالح زين العابدين الشيبي”، بالإضافة إلى التطرق بالحديث عن: “موعد تشييع جنازته”، وبعض المعلومات عنه.

 موعد صلاة الجنازة على الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي

سيصلى على جثمان الفقيد فجر اليوم السبت الموافق 22/6/2024مـ- 16 ذي الحجة ١٤٤٥هـ بالحرم المكي. وسيوارى جثمانه الثرى بمقبرة المعلاه.

من  الشيخ صالح زين العابدين الشيبي ويكيبيديا

الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي: كبير سدنة بيت الله الحرام وهو من مواليد مكه المكرمة ولا توجد معلومة دقيقة عن تاريخ ميلاده. توفى في الموافق 21/6/2024.

الدكتور صالح زين العابدين وش يرجع

ترجع أصوله إلى بني شيبة من قبيلة قريش وهم أحفاد الصحابي عثمان بن طلحة رضي الله عنه.
وقد منحهم النبي محمد “صلى الله عليه وسلم”: شرف سدانة الكعبة المشرفة حين مكة في عام 8 هجري / 630 ميلادي.
تجدر الإشارة إلى انه ومنذ ذلك الحين  وكبار السدنة يضطلعون جيلاً بعد جيل بهذه المسؤولية التي تشمل حفظ مفاتيح الكعبة المشرفة.

نعى الشيخ صالح زين العابدين الشيبي

نعى مئات المغردون الشيخ صالح الشيبي وعبر مستخدمي منصات التواصل المختلفة عن كامل حزنهم لفقدان هذا الرجل الصالح الذي يعد من كبار وفقهاء الشيوخ بالمملكة.
وكتب السيد سمير احمد برقة تغريدة بحسابه في x قال فيها:
رحيل الكبار تلقيت خبر وفاة كبير سدنة بيت الله الحرام فضيلة الشيخ الفقيه الدكتور صالح زين العابدين الشيبي بحزن شديد على رحيله.
وتابع: “ذهب الذين اذا سمعت حديثهم فاحت نسائم عطرهم تتبعثر قوم على حب الإله ترعرعوا وفي حب النبي وآله هم تدثروا ذكراهم في اسطر تحيي بنا جيلا به املا عظيما ينظر رحمة الله عليه ومغفرته ورضوانه وأعلى مقامه”.
واختتم قائلاً: “عزاؤنا لآل الشيبي الكرام وابنه د. عبدالرحمن واخوانه وطلابه ومحبيه”.

التعليقات

اترك تعليقاً