الأخبار من المصدر إليك مباشرة

وفاة الشاعر محمد الغويد في السعودية – من هو

سادة حالة من الحزن، علي منصة تويتر بالسعودية، أثر وفاة الشاعر محمد الغويد، الذي رحل عن عالمنا صباح يوم ١٥ محرم ١٤٤٣ هـ، بعد أن أطاله المرض مؤخراً.

من هو محمد الغويد

عُرف عن الشاعر الراحل محمد الغويد، أنه كان من أبرز النشطاء في الساحة الشعرية والأدبية بمدينة الباحه،وألقي عشرات القصائد الشعرية المختلفة في عدد متميز من الحفلات.

ولد الراحل محمد الغويد، سنة 1941 ميلاديًا، توفي عن عمر يناهز الـ80 عامًا، فيما كانت بدايته مع عالم الشعر عام 1373 هجريًا، وقضي ما يقارب الـ10 أعوام في هذه المهنة كشاعر سعودي معاصر.

أشتهر محمد الغويد، من خلال ظهوره في الحفلات وإلقاء القصائد الشعرية، وحاز علي شعبية كبيرة في شتى مدن الطايف.

كما أصدر الراحل محمد الغويد قبل مماته بسنوات، ديوان شعر، يحمل العديد من المتنوعات الشعرية العامية والفصحي، وذلك خلال مسيرته في عقد الشباب، كونه كان مهووس بهذه المهنة منذ طفولته.

كما من ضمن الأمور التي كان يميل إليها الراحل محمد الغويد، هي رياضة رفع الأثقال، وكانت تربطه علاقة طيبة بالشاعر ابوجعيدي .

سبب وفاة الشاعر محمد الغويد

كشفت صفحات الأخبار علي منصة التدوينات المصغرة تويتر، أن سبب وفاة الشاعر محمد الغويد، كان معاناته مع المرض.

وذكرت مصادر أخري كافة الأنباء التي تداولتها عدد من حسابات النشطاء، بأن الشاعر محمد الغويد، توفي أثر إصابته بالفيروس المنتشر.

من جانبه، نشر الإعلامي سعيد المزهر، عبر حسابه بتويتر معلقًا :”صوره استوقفتني :- صورة الفقيد شاعر منطقة الباحة / محمد الغويد وهو يتوسط رموز الثقافة والإعلام والأدب الزميلين عبدالله غريب وجمعان الكرت”.

ومضي يقول :”قبل قرابة ثلاثة عقود … رحمك الله يابو مسفر واطال الله عمر رموز إعلام الباحه ومتعهم بالصحه والعافيه”.

error: