الأخبار من المصدر إليك مباشرة

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وصفة الموز وصفة صفار البيض بزيت الزيتون و10 وصفات اخري

0

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وصفة الموز وصفة صفار البيض بزيت الزيتون و10 وصفات اخري و ترغب أغلب الفتيات والسيدات فى الحصول على شعر طويل وكثيف ومميز ولافت للأنظار, الأمر الذى يجعلهن دائمات البحث عن الوصفات الطبيعية المجربة والمضمونة لتطويل الشعر وكثافته بأسرع وقت ممكن, وهنا من خلال هذا المقال سوف نرصد لكم أهم وابرز الوصفات الطبيعية التى تمتلك فاعلية جبارة فى تطويل الشعر وتم تجريبها بالفعل وأبدت نتائج مذهلة

يعد شعر المرأة تاجا لها, حيث يمنحها الجاذبية والجمال المطلق, فلا بد من الاهتمام بالشعر بشكل مستمر ويومى, والاساسيات التى لابد ان تعتمد عليها المرأة للحصول على شعر جذاب وأكثر طولا تسريح الشعر بشكل يومه وترتيبه, وأيضا نظافة الشعر بشكل منتظم, والعناية به على أكمل وجه من القشرة ومحاولة معالجتها بشكل جيد, والبعد عن المنتجات المجهولة التي قد تلحق الضرر بصحة شعرك وتتلفه.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

واليكم ابرز الوصفات الطبيعية التي لها فاعلية كبيرة لتطويل الشعر وإضفاء النعومة والجمال عليه, ومنع تساقطه, وحمايته من التقصف.

وصفة صفار البيض بزيت الزيتون

المكونات:

صفار بيضتين

ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

كوب من الماء

طريقة التحضير

قومى بمزج صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون, ولتخفيف المزيج قومى بوضع الماء, وطبقى المزيج على فروة رأسك بشكل جيد, وقومى بتغطية شعرك قبل تركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة, يفضل تطبيق الوصفة مرة إلى مرتين في الشهر.

وصفة الموز

المكونات:

ثمرة موز أو اثنين حسب احتياج شعرك.

طريقة تحضير الوصفة:

قومى بتقشير ثمرة الموز وهرسها بشكل جيد, الى ان تحصلين على معجون يسهل فرده على الشعر, طبقى المزيح على فروة رأسك حتى الأطراف, وقومى بتغطية شعرك بكيس بلاستيكى واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم شطف شعرك جيدا.

وصفة الكفايين

المقادير:

4 ملاعق من مسحوق الكفايين

8 ملاعق من الشامبو الخاص بشعرك

طريقة تحضير الوصفة:

قومى بمزج مسحوق الكفايين والشامبو وضعيهم على شعرك ليتخلل فروة رأسك حتى الأطراف بعد ذلك اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.

وصفة زي جوز الهند والافوكادو

المكونات:

كمية مناسبة من جوز الهند

ثمرة افوكادو

طريقة تحضير الوصفة:

قومى بتدفئة زيت جوز الهند ودلكى شعرك من الجذور حتى الأطراف, ومن بعد ذلك قومي بهرس حبة الافوكادو جيدا الى ان تصبح عجينة لينة يسهل فردها على أطراف شعرك فقط, وبعد مرور 30 دقيقة قومى بشطف شعرك جيدا, وللحصول على نتائج أفضل كررى العميلة مرة واحدة أسبوعيا.

وصفة زيت اللوز

المكونات:

كمية مناسبة من زيت اللوز

طريقة التحضير

دلكى فروة رأسك حتى الأطراف بزيت اللوز ومن ثم اتركيه على شعرك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة, ومن ثم قومى بشطفه, ولأفضل النتائج كررى العملية مرة فى الأسبوع.

وصفة المايونيز

المقادير:

كمية مناسبة من المايونيز

طريقة تحضير الوصفة:

قومى بترطيب شعرك بقليل من الماء, ثم قومي بتدليك شعرك بالمايونيز من الجذور حتى الأطراف برفق واتركيه لمدة 20 دقيقة, ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر او باستخدام الشامبو المخفف الخاص بشعرك.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

وصفة الشوفان

المقادير:

نصف كوب شوفان

ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

نصف كوب من الحليب في قوام كثيف

طريقة تحضير الوصفة:

اخفقي الشوفان مع زيت الزيتون والحليب, ومن ثم قومى بوضع المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة, ثم قومى بشطفه بالماء والشامبو المخصص لشعرك, هذه الوصفة تعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل ملحوظ

وصفة حناء الشعر الهندية

من المعروف أن الحناء المخصصة للشعر من أقدم الوصفات التي اختيرت خصيصا لتطويل الشعر منذ سنوات قليلة.

المقادير:

3 ملاعق من الحناء

3 ملاعق من المايونيز

3 ملاعق من الثوم

طريقة تحضير الوصفة:

قومى بخلك كافة المكونات المذكورة أعلاه لصنع مزيج يسهل فرده على الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة الى ساعة ومن ثم قومى بغسله.

وصفة إكليل الجبل والريحان والخزامى الهندية, وتعد تلك الوصفة من الوصفات الناجحة للغاية للشعر, حيث تقوم بتطويل الشعر وتضفى عليه نعومه وجمال.

المكونات:

5 قطرات من مزيج زيت اكليل الجبل والريحان والخزامى

ملعقة صغيرة من جل الصبار

ملعقة صغيرة من زيت الارقطيون

طريقة تحضير الوصفة:

قومى باضافة الزيت إلى الصبار وزيت الارقطيون وامزجيهم جيدا وضعي المزيج على شعرك وقومى بالتدليك بشكل جيد, واتركيه اكبر قدر ممكن من الوقت على فروة رأسك لانه كلما تركتيه لوقت اطول كلما عزز بيئة متوازية فى فروة راسك بفضل ما يحتويه المزيج على المعادن والفيتامينات والكربوهيدرات الهامة للشعر.

وصفة زيت جوز الهند والليمون والزبادى والبيض

تعد تلك الوصفة من أهم الوصفات التي تقوم بتقوية بصيلات الشعر وتمنحها النعومة والطول التي ترغبين به, حيث تحتوى مكوناته على العديد من الفيتامينات والبروتين المفيد لحالة الشعر, وأيضا يمنحه الرطوبة واللمعان.

المكونات:

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

عصير ليمونة

نص كوب زبادى

بيضة واحدة

طريقة تحضير الوصفة:

امزجي كافة المكونات سويا حتى تحصلين على خليط متجانس يسهل فرده على الشعر من الجذور حتى الأطراف برفق, ومن ثم قومى بتغطية شعرك بمنشفة دافئة, او غطاء استحمام لحبس الحرارة الطبيعية من فروة الرأس, وقومى بتركه لمدة 15 الى 20 دقيقة, ثم قومى بشطف شعرك جيدا بالماء الفاتر ومن ثم بالشامبو المخصص لشعرك.

قد يهمك أيضا : طريقة تطويل الشعر بسرعة فائقة

وصفة الصبار والبيض

يعد الصبار من ابرز المكونات التي تعزز فروة الرأس ويحافظ على ترطيب الشعر ويعالج التلف والهيشان, وأيضا يساعد في تطويل الشعر.

المكونات:

صفار بيضة

القليل من جل الصبار

القليل من زيت جوز الهند او زيت الزيتون

طريقة تحضير الوصفة:

امزجي المكونات جيدا للحصول على عجينة لينة, قومى بتوزيع العجينة على الشعر من الجذور الى الأطراف, اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة, ومن ثم اغسلي شعرك بالماء البارد, ومن ثم بالشامبو.

وصفة الصبار وعصير البصل

المكونات:

ربع كوب من عصير البصل

ملعقتين من جل الصبار

طريقة تحضير الوصفة:

قومى بضرب البصل في الخلاط, ومن ثم قومى بتصفيته في قطعة قماش لتصفية عصير البصل, وبعد ذلك أمزجى عصير البصل مع جل الصبار, وقومى بتوزيعها على الشعر من الجذور إلى الأطراف, واتركيه لمدة ساعة, وبعدها اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

وصفة زيت النعناع

النعناع محفز قوى لبصيلات الشعر ويعطى المزيد من الأكسجين الذى يحتاج إليه الشعر للنمو من جديد , لذلك ضعى زيت النعناع مباشرة على فروة رأسك ودلكى برفق وغطيه لمدة 20 الى 30 دقيقة, ثم قومى بغسل شعرك بالماء الفاتر.

وصفة زيت اللافندر

يحتوى زيت اللافندر على رائحة جميلة وجذابة مما يجعله مضاد للجراثيم ويحافظ على فروة الرأس نظيفة دائما, ويرطب الشعر وينعمه,وللاستفادة منه يمكنك استخدامه كغسول من خلال نقعه بالزيت لمدة 3 أو 4 أسابيع قبل الاستخدام.

وصفة زيت الخروع

زيت الخروع يعمل بشكل سريع على تحفيز بصيلات الشعر على النمو ويرطب الشعر ويمكنك استخدامه من خلال استعمال فرشاة اسنان ناعمة وقومى بوضع القليل من زيت الخروع على اطرافها, وبشكل دائرى دلكى الفروة.

error: Content is protected !!