التخطي إلى المحتوى

هيلاريون هيجي ويكيبيديا hilarion heagy wikipedia

من هو هيلاريون هيجي ويكيبيديا hilarion heagy wikipedia ؟، القس الأمريكي الشهير، الذي أعلن عن اعتناق ديانة “الإسلام”، وذلك عبر منشور من خلال صفحته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك – تويتر – انستقرام”. ونكشف لكم عن صحة هذه الأخبار التي انتشرت بشدة في الساعات الماضية، وفق ما ذكرته الصحف الأمريكية، اليوم.

انتشرت أنباء، على شبكة التواصل الاجتماعي، تفيد بأن القس “هيلاريون هيجي hilarion heagy” دخل الإسلام، وسط تداول منشور، يُزعم أنه من خلال حسابه الشخصي على فيس بوك، اسلم بشكل رسمي. ولم تمر سوى ساعات قليلة، حتى انتشر الخبر على نطاق واسع.

من هو القس هيلاريون هيجي ويكيبيديا

يتساءل العديد عن من هو الاب هيلاريون هيجي ويكيبيديا hilarion heagy wikipedia ، بشأن جنسيته وسيرته الذاتية.

وفي التفاصيل، أتضح أنه، قس أمريكي الجنسية ذو أصول روسية، كان واحداً من أشهر القس في كالفورنيا مسقط رأسه.

يذكر أنه، انتقد الإسلام لفترة، ولكن صرح عقب اعتناق الديانة الإسلامية، أنه بدأ بميوله لهذا الدين  منذ سنوات، حتى أعلن عن اعتناقه رسمياً، من خلال منشور عبر صفحته بمنصة “فيسبوك”.

وصرح القس المسيحي السابق أن إسلامه كان في الواقع “عودة إلى الإسلام” وأن الإعلان عن هذا الإعلان كان “بمثابة عودة للوطن”.

وتابع: “إيماني الراسخ هو أنه يشعر حقًا بالعودة إلى المنزل”. الأب هيلاريون هيجي ، المعروف الآن باسم سعيد عبد اللطيف ، كتب في مدونة: “لقد عبدنا وانحنى لله وحده منذ ما قبل أن نولد”. واستشهد بآية من القرآن الكريم.

ورحبت الجالية المسلمة بـ”هيلاريون”، حيث لقي سعيد عبد اللطيف ترحيبا حارا من قبل الجالية المسلمة. وقد رحب به المجتمع المسلم شخصيًا وعبر الإنترنت بأقصى درجات الحفاوة والضيافة التي لم يسبق له أن شهدها من قبل.

لماذا دخل في الإسلام؟

يقوم الناس من جميع أنحاء العالم بالاتصال بالكاهن المسيحي السابق عبر الهاتف وإرسال الملاحظات ، ويريد الغالبية منهم معرفة سبب قراره التحول إلى الإسلام من المسيحية.

وكتب في منشور آخر على المدونة: “نظرًا لأن كلمة تبنّي للإسلام قد تم نشرها رسميًا ، فقد أصبح صندوق البريد الوارد الخاص بي ممتلئًا وكان هاتفي يرن بعيدًا عن الخط”. كما ذكر بعض المواد التي ، في رأيه ، كانت مفيدة جدًا له وساعدته في الوصول إلى قبوله الحالي للإسلام.

كيف استقبلت الصحف العالمية خبر اعتناق هيلاريون هيجي الإسلام؟

يرصد كايرو تايمز، في السطور التالية، أبرز ما جاء في الصحف العالمية، بعد إسلام هيلاريون هيجي رسمياً وتغير أسمه لـ”سعيد عبد اللطيف”.

  • صحيفة ummid.com |  “الأمر أشبه بالعودة إلى الوطن”: يقول كبير الكهنة المسيحيين بعد اعتناق الإسلام”.
  • muslimobsession.com | القس المسيحي الشهير هيلاريون هيجي اعتنق الإسلام .
  • islamomroep.n | راهب كاثوليكي شرقي معروف يصبح مسلمًا.
  • middleeastmonitor.com كتبت |  كاهن بارز سابق أرثوذكسي تحول إلى كاثوليكي يقبل الإسلام.
  • thesportsgrail.com | هيلاريون هيجي إلى سعيد عبد اللطيف ، القس الكاثوليكي الذي اعتنق الإسلام وأصبح مسلمًا.

التعليقات

اترك تعليقاً