الأخبار من المصدر إليك مباشرة

هشام الهاشمي شيعي أم سني تعرف علي مذهبه الحقيقي – القبض علي قاتل هشام الهاشمي

بالتزامن مع إعلان القبض علي قاتل هشام الهاشمي، تساءل الكثيرون عن ما هو مذهبه هل شيعي أم سني، ونرصد في السطور التالية، معلومات تكشف لأول مرة عنه.

القبض علي قاتل هشام الهاشمي

نشرت صحيفة العربية، خبر إلقاء القبض علي المجرم الذي نفذ عملية اغتيال الناشط العراقي هشام الهاشمي، وتبين أنه يدعي باسم “أحمد حمداوي عويد”، وأعترف بوجود آخرون نفذوا معه العملية خلف الكواليس، كما أعترف بالتهم الموجه له، ومن المقرر أن يتم صدور الحكم في حقه قريبًا، بعد إلقاء السلطات العراقية القبض عليه بتاريخ 16 يوليو 2021.

هشام الهاشمي شيعي أم سني

يبحث عشرات الأشخاص، عن ما هو مذهب الناشط العراقي هشام الهاشمي، هل سني ولا شيعي، حيث يهتم الكثيرون بمعرفة مثل هذه الأمور، ولأنها من الكلمات الرائجة في الوطن العربي وخصوصاً دول الخليج، تم الكشف عن مذهبه الذي تصدر تريند مؤشرات البحث خلال الساعات الأخيرة، وبحسب “إرم”، فإنه [ينتمي إلى عشيرة الركابي العريقة السنية].

للإشارة هشام الهاشمي، من مواليد يوم 9 من مايو سنة 1973 ميلاديًا، نشأ في العاصمة العراقية بغداد، وتوفي في 6 يوليو 2020 عن عمر يناهز الـ47 عاماً في عملية إغتيال أمام منزله بداخل سيارته، وتم دفنه في مقبرة وادي السلام، درس في الجامعة المستنصرية سنة 1991، وتخرج منها في العام 1994، ثم تدرج في عدة منصاب مختلفة كـ(صحفي، وناشط سلام، وناقد رأي ، وكاتب مقالات، وكاتب سياسي ، ومستشار ، ومحاضر، وباحث، وعالم سياسة).

تخصص هشام الهاشمي، في الاقتصاد والإدارة، ونجح في مهنته محققًا أعلي نسب التفوق في مجال عمله، كما نجح خلال مسيرته في الكشف عن الحقيقة والعمل علي الخير والوقوف بجانب الوطن، يجدر الإشارة إلي أنه كان يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة بجانب اللغة الأم.

error: