الأخبار من المصدر إليك مباشرة

هدى الغصن ويكيبيديا، من هي، ارامكو، عمرها، سناب

هدى الغصن ويكيبيديا، من مواليد المملكة العربية السعودية، تُعتبر أول مرأة سعودية تعمل في منصب مدير تنفيذي دائم، لصالح شركة ارامكو.

درست في الجامعة الأمريكية بالولايات المتحدة، وتحصلت علي شهادة الماجستير عن دراستها في كلية إدارة الأعمال سنة 1986 ميلاديًا، كما نالت شهادة البكالوريوس في كلية الأدب الإنجليزي سنة 1980م، عن جامعة الملك سعود.

سنة 2015، كُرمت في “حفل جوائز إنجازات الأعمال العربية”، بجائزة أفضل مرأة عربية، وتم تصنيفها في المركز الرابعة كأقوي امرأة عربية وفقًا لبيان مجلة “فوربس” العالمية لعام 2014.

هدى الغصن ويكيبيديا -السيرة الذاتية، تشغل منصب رئيس مجلس الأمناء في الجمعية العربية الشهيرة في الشرق الأوسط تحت عنوان “أشرم» والتي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حاصلة علي عضوية عدد من الجمعيات والمؤسسات المتخصصة في الشأن الاقتصادي وريادة الأعمال، علي رأسها عضوية «الشركة السعودية للكهرباء»، كما أنها عضوه لصالح «المجلس الاستشاري للمرأة»، ونالت عضوية مجلس إدارة ما يلي «شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني» من عام 2019، وشركة «كريديت سويس العربية» بالسعودية، و«معهد الإدارة العامة»من سنة 2019.

شغلت هدى الغصن مناصب عديدة داخل شركة «ارامكو» السعودية، لعل أبرزها كـ”مدير تنفيذي دائم”، كما عملت في مهام مدير تنفيذي للموارد البشرية خلال الفترة من سنة  2012 وإلي 2017، وعملت في مهام المديرة العامة لصالح  التدريب والتطوير خلال عام 2009 وحتى 2012، ومنذ عام 2006 وإلي 2009 كانت تعمل في منصب مدير سياسات وتخطيط الموارد البشرية.

ومن ضمن العضويات الحاصلة عليها، آخرها عضوية مجلس إدارة «المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية»، كما شغلت بعض العضويات في الشركات التابعة ل«شركة أرامكو السعودية» الشهيرة في الشرق الأوسط.

وبالحديث عن الجوائز، نجد أنها حاصلة علي «جائزة ذهبية للتميز» سنة 2017  برعاية “مجلس المرأة العربية للمسؤولية الاجتماعية»،كما حصلت علي جائزة «التميز للقيادات النسائية» سنة  2017، وغيرها من الجوائز وشهادات التقدير من مختلف الشهادات.

ويتساءل الكثيرون عن كم عمرها و ما هي مواليدها وزوجها، وحساب سناب شات، ويجدر الإشارة أنه تبين أنها في العقد الخامس من عمرها، و لا تمتلك حسابًا علي صفحات التواصل وخصوصًا سناب شات.