التخطي إلى المحتوى

من هو نور زهير جاسم ويكيبيديا

بعد أنباء القبض عليه، طالب المئات، بنشر معلومات “من هو نور زهير جاسم ويكيبيديا”، المتهم الرئيسي في سرقة 2.5 مليار دولار، قبل هروبه متجهاً إلى تركيا.

من هو نور زهير جاسم ويكيبيديا

نجحت الجهات الأمنية العراقية، الإثنين 24 تشرين الأول/أكتوبر 2022، في إحباط محاولة هروب المتهم بسرقة أموال الدولة المدعو “نور زهير جاسم”، الذي كان في طريقه لرحلة جوية متجهاً إلى تركيا، وتم القبض عليه داخل طائرته.

وبمواجهته أعترف بالتهم الموجه إليه، وكشف عن عدد آخر من الأسماء المتورطة في سرقة 2.5 مليار دولار من أموال الضرائب العامة. وغرد الإعلامي الموثوق “أحمد ملا طلال” عبر حسابه الشخصي بتويتر: “نور زهير جاسم في حالة انهيار الآن في مركز الشرطة، أدلى أمام الضباط والجهات التحقيقية المختلفة المتواجدة في المركز حتى الآن باعترافات خطيرة.

وأكمل: “ذكر فيها أسماء وزيرين وسبعة وكلاء وزير و ١١ مدير عام. على القضاء ( الخفر ) أن يدون إفادته قضائيا قبل الفجر”.

لحظة القبض على نور جاسم

وتبادل نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، فيديو يرصد لحظة القبض على المتهم بسرقة أموال الضرائب المقدرة بـ2.5 مليار دولار، وتم التشهير باسمه وصورته إعلامياً، وأتضح أنه “نور زهير جاسم”.

واهتز الشارع العراقي في الأيام الماضية، عقب إعلان اختفاء مبلغ مالي صادم قدر بـ2.5 مليار دولار من أموال الضرائب، وفي التحقيق، تم التباين على عدد من الأسماء، ومنع سفرهم خارج البلاد لحين الانتهاء التحقيقات.

وفوجئ الشعب العراق، بأنباء نشرتها عدد من الحسابات الإخبارية، بأن نور زهير ينوى السفر خارج البلاد لتركيا، عبر طائرة خاصة، وبالرغم من عدم وجود مذكرة تفيد بالقبض عليه، ولكن صدر في حقه في وقت لاحق، قراراً يفيد بعدم خروجه من البلاد.

مما استدعى الجهات الأمنية، الاتجاه إلى مكان تواجده، وتم إلقاء القبض عليه داخل طائرته قبل الإقلاع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: