الأخبار من المصدر إليك مباشرة

نور الدين بحبوح ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Noureddine Bahbouh

نور الدين بحبوح ويكيبيديا (بالإنجليزية: Noureddine Bahbouh)، يحمل الجنسية الجزائرية، من مواليد «24 يناير 1949»، ولد ونشأ في رأس الواد والديكور بالجزائر.

نور الدين بحبوح ويكيبيديا

Noureddine Bahbouh wikipedia، يبلغ من العمر 72 عامًا، كان يشغل منصب رئيس اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية (UFDS)، توفي مساء يوم الجمعة 6 أغسطس 2021، أثر تعرضه لسكته قلبية مفاجئة داخل منزله بالعاصمة الجزائر.

أما عن حياته الدراسية، فتبين أنه حاصل على شهادة مهندس دولة في التهيئة العمرانية والأشغال المائية الكبرى، كما أنه نال شهادة “ماستر للعلوم” في نفس التخصص.

انضم إلى التجمع الوطني الديمقراطي الذي تم إنشاؤه مؤخراً، وانتخب عضوا دائرة برج بوعريريج 1997-2002. استقال من التجمع الوطني الديمقراطي في عام 1999 ليصبح مدير الحملة الانتخابية للمرشح مقداد سيفي في الانتخابات الرئاسية لعام 2009. في عام 2012 ، أنشأ حزبه الخاص ، اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية (UFDS).

خلال الفترة من 1994-1995 عمل في منصب وزير الزراعة.

خلال الفترة من 1995-1997 شغل مهام وزير الزراعة والثروة السمكية.

خلال الفترة من 1997-2002 حصل علي عضوية المجلس الشعبي الوطني (RND).

وسادة حالة من الحزن، علي مستخدمو منصة تويتر في الجزائر خلال الساعات القليلة الماضية، أثر رحيل واحد من أهم الشخصيات المعروفة في الدولة.

ونشر حساب صوت ورقلة la voix d’Ouargla معلقًا:”ببالغ الحزن والأسي بلغني وفاة الوزير السابق نور الدين بحبوح وفقدت الجزائر احد من أبناءها المخلصين. بهذه المناسبة الأليمة أتقدم بتعازي الخالصة إلى العائلة. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته. إنها لله وإنا إليه راجعون”.

ونشر سفيان جيلالي يقول :”بكثير من الحزن، تلقيت خبر وفاة الأخ المناضل والرجل الطيب، رئيس اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية السيد نور الدين بحبوح رحمه الله”.

ومضي يقول :”باسمي وباسم مناضلي جيل جديد، أتقدم بتعازي الخالصة لعائلة الفقيد ومناضلي حزبه راجيا من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته. إنا لله و إنا إليه راجعون”.

error: