الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ننشر رابط الإستعلام عن العلاوات الخمس

0

تستمر عمليات البحث حتى الآن عن رابط الإستعلام عن العلاوات الخمس عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التضامن الإجتماعي، حيث قامت وزارة التضامن الإجتماعي، بالإعلان عن رابط يُمكن من خلاله معرفة العلاوات والإستعلام عنها، ومعرفة كافة التفاصيل التر ترغب في معرفتها بكل سهولة، وهو موقع تابع للوزارة أيضاً.

ولعل رابط الإستعلام عن العلاوات الخمس من أهم الإهتمامات التي تشغل بال الكثيرون من أصحاب المعاشات في مصر خلال الفترة الحالية. وكان قد أبدى البعض من أصحاب المعاشات عن توقف الموقع عن العمل، ولكن الموقع صار يعمل الآن وأفضل مما سبق.

وزيرة التضامن الإجتماعي

وكانت أعلنت وزيرة التضمان الإجتماعي، نيفين القباج، تفاصبل جديدة بشأن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والعلاوة الدورية بداية من يوليو القادم، وأوضحت وزير التضمان خلال مؤتمر صحفي أقيم يوم الثلاثاء، قائلة:” إن المستحقين للعلاوات الخمس هم كل من خرج على المعاش من ١ يوليو ٢٠٠٦ وحتى ١ يوليو ٢٠١٥”.

وأكملت:” إنعدد المستحقين هو ٢.٤ مليون مستحق، بقيمة إجمالية ٢٨ مليار جنيه بالمتجمدات وإن التكلفة السنوية لصرف العلاوات الخمس تبلغ ٧ مليارات جنيه سنوياً، و إنه سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة ١٤٪، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى ٩٨٠ جنيهاً.

وأشارت الوزيرة:” إن الأثر الرجعي الخاص بضم العلاوات والذي سيصرف بأثر رجعي ٥ سنوات، سيقسم على ٤ دفعات بالتساوي”.

موعد أول دفعة مع معاش شهر يوليو . موعدالدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل . موعد الدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير ٢٠٢١ . موعد الدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

ونوهت بشأن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ، أنه ذلك جاء بتوجهيات مشددة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي سياق متصل، أكد البدري فرغلي، رئيس إتحاد أصحاب المعاشات، عن تقديم وحل جميع المشاكل التى تتعلق بالمعاشات والتى كا يعانى منها البعض بشأن تأخر المعاشات وغيره، مشيراً إلى أنه يتبقى القليل وستصرفون العلاوات الخمس في بداية يوليو، وهذا مشدد عليه، ولا قرار آخر في ذلك.

رابط الإستعلام عن العلاوات الخمس

الآن بإمكان الجميع الإستعلام ومعرفة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات من خلال هذا الرابط  من هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.