الأخبار من المصدر إليك مباشرة

نتائج القبول في كلية الجبيل الجامعية 2021-1442.. رابط

ننشر لكم متابعينا، رابط معرفة قبولات نتائج القبول في كلية الجبيل الجامعية 2021-1442، والتي تصدره محركات البحث في غوغل بالسعودية خلال الساعات الأخيرة.

ويرغب الآف الطلاب و الطالبات في شتى محافظات المملكة العربية السعودية، في الاستعلام الآن عن رابط النتيجة الخاصة بكلية الجبيل الجامعية.

جدير بالذكر أن قطاع التعليم بالهيئة الملكية، يُعلن كل عام في هذا التوقيت، نتائج الطلبة بشكل إلكتروني لطلبة الجبيل وينبع وكلية الجبيل الصناعية وأيضًا معهد ينبع التقني.

نتائج القبول في كلية الجبيل الجامعية 2021-1442

وفي ظل تفشي وباء كورونا في البلاد، نجحت وزارة التعليم  بالسعودية، في ظهور جميع نتائج الطلاب و الطالبات للعام الدراسي الحالي 2021، بشكل إلكتروني أعتماداً علي شبكة الأنترنت. للانتقال إلي موقع جامعة الجبيل قسم النتائج [من هنا].

يشار إلي أن الهيئة قامت بالإعلان سابقا عن كيفية القبول الموحد في كلية الجبيل الصناعية ومدينة ينبع الصناعية وكلية ينبع الصناعية، وكلية ينبع الجامعية، ومعهد ينبع التقني للمرحلة الدراسية الأولى لسنة 1442 هجريا وهذا بداية من 14 من شهر ذي القعدة الحالي الذي يوافق 5 من شهر يوليو 2021 وهذا عبر بوابة القبول الموحد بمواقع الكليات والمعاهد الإلكترونية.

شروط التسجيل في كليات الهيئة الملكية :-الهيئة الملكية اشترطت على الطلبة الذين يرغبون في أن يلتحقوا بكلياتها يجب أن يكون جنسيته سعودي ومن أم سعودية وان يكون معه ” بطاقة وطنية ، سجل الأسرة ، هوية مقيم ) مفعولها ساري ويجب أن يكون حاصلا على نتيجة امتحانات القدرات العامة والتحصيلي ويشترط أن تاريخ كلا الامتحانين حده الأقصى سنة 1436-1437 فما أعلى وسوف يتم التحقق من امتحانات القدرات.

العامة والتحصيلي في حال أن ظهرت ويجب أن يكون متفرغ للعملية الدراسية ويجب يكون ليس لديه عمل في القطاعين العام والخاص ولم يتم فصله من مؤسسات تعليمية سابقة لدواعي تأديب ويجب أن يكون لائق طبيا ولم يسبق له ان التحق

بالجهة التي يريد أن يتقدم عليها باستثناء من قام بالانسحاب وهو في العام التحضيري ويكون قد مضى على انسحابه فوق مرحلتين دراسيين بما في ذلك المرحلة التي انسحب فيها وان يقوم باستيفاء أي شرط أخر يقره مجلس الكلية أو المعهد ويجب أن يكون حاصل شهادة الثانوي العام أو ما يوازيها في السنوات الخمس السابقة حد أقصى سنة 1436 -1437 فما أعلى وان تكون شهادة الثانوي العام تقديرها يبدأ من جيد فما فوق.

الأكثر مشاهدة: