الأخبار من المصدر إليك مباشرة

نتائج البكالوريا 2020 الجزائر

0

نتائج البكالوريا 2020 الجزائر ،ننشر لكم نتائج البكالوريا 2020 الجزائر وكان وزير التربية الوطنية محمد واجعوص قد صرح في مؤتمر صحفي له بخصوص نتائج البكالوريا 2020 بخصوص معدلات النجاح فهي عالية واعتبر كل من حصل علي 9 من 20 يعتبر ناجح .

نتائج البكالوريا 2020 الجزائر

وكانت الوزارة قد جهزت لإعلان النتيجة رسميا وقامت بالتنسيق من اللجنة المشرفة علي تصحيح الأوراق بعد مراجعتها من خبراء التعليم الكبار بالوزارة .

وأعلن في المؤتمر الصحفي الرسمي الذي حضرة قادة وزارة التربية والتعليم بالجزائر وبعض مراسلي الصحف ووكالات الأنباء أن النسبة العامة لشهادة البكالوريا 2020 الجزائر هذا العام قد بلغت 55 في المائة وقام بشرحها وتفصيلها أمام الجميع .

في شعبة الفلسفة والآداب  بلغت النسبة52.60 % أما شعبة الرياضيات فقد بلغت النسبة  80% وفي العلوم التجريبية كانت النسبة قد بلغت  50%

وكان طلاب وطالبات الشهادة البكالوريا بالجزائر يبحثون عن نتائج الاختبارات في كل المنصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لكن النتيجة كانت لم تظهر بعد وقام الوزير اليوم بإعلانها رسميا .

والنتيجة المرفقة هنا بهذا الرابط هي النتيجة الرسمية والنهائية للباك 2020 وكان الطلاب بعد ما انتهوا الامتحانات بدأت المديريات التعليمية والكنترولات في التصحيح ورصد الدرجات بكل دقة وأرسلوها لوزارة التربية التي قامت هي الأخرى بمراجعتها مراجعة دقيقة حتى يأخذ كل ذي حق حقه .

ثم قامت بتجميعها وتنسيقها وتدوينها وتدشينها علي الموقع الرسمي للوزارة لتكون متاحة للجميع اليوم .

قد يهمك أيضا

https //bac.onec.dz 2020 كشف نقاط نتائج البكالوريا

 

اترك رد

error: Content is protected !!