التخطي إلى المحتوى
ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية ويكيبيديا
ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية

ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية، وكيلة وزارة الخارجية منذ (28 فبراير 2022 – ٢٧ رجب ١٤٤٣ هـ)، كانت تشغل منصب وكيلة وزارة السياحة، خريجة جامعة أكسفورد البريطانية، وحصلت علي شهادة البكالوريوس في تخصص ” إعداد الخرائط (الكارتوجرافي) بكلية بروك.

ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية ويكيبيديا

وبعد التخرج تبين أنها كانت من أوائل الخريجين “نساء” في الجامعة، ثم تزوجت وعاشت برفقة زوجها في دولة البحرين، ولكن لم تتوافر لها الوظيفة التي تناسبها، وقررت أن تعمل في مجال الطيران كما حال زوجها، وبدأت في التطلع والتعلم، وكان آنذاك هناك إعلان للعمل في طيران الإمارات، وبدأت من الصفر لأنها كانت لا تمتلك شهادات أو خبرات تدل علي عملها في هذا المجال من قبل، وقررت أن تدرس هذا التخصص برغبة كبيرة منها في أن تصبح متواجدة به.

ثم عملت لمدة ثلاث أشهر بدون راتب، وبعد ذلك بدأت في العمل في “البدالة” حتى 6 أشهر، وأخذت ما يصل إلي 30 دورة لكي تصبح علي أعلى استعداد للعمل، ثم حصلت علي فرصتها ونجحت في إثبات قدراتها. وفي عام 2010 عادت إلي موطنها عُمان، وعملت في المحطة الأساسية في مسقط آنذاك، وبعد مرور مدة متوسطة علي تواجدها في عُمان، صدر قرار سلطاني مفاده تعيينها في منصب وكيلة لوزارة السياحة، واليوم يتم تعيينها بذات درجتها ومخصّصاتها المالية في وزارة الخارجية لصالح السلطنة، كونها من أبرز الكفاءات النساء المتواجدة في عُمان في الوقت الراهن، وتحمل قصتها نموذجاً مميزاً للمرأة العُمانية.

كما صدر في ذات اليوم مرسوم سلطاني مفاده تعيين السيد عزان بن قاسم بن محمد البوسعيدي، في منصب (وكيل وزارة التراث والسياحة)، والسيد أحمد بن محمد بن أحمد الحميدي في مهام (رئيس بلدية مسقط).

error: