الأخبار من المصدر إليك مباشرة

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي في مصر 2021

0

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي من الأمور التي يبحث عنها عدد كبير جدا من الطلاب الراغبين في الاستعلام عن موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي في جمهورية مصر العربية 2021، وذلك بعد الإعلان بشكل لاسمي من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر برئاسة الدكتور طارق شوقي عن تأجيل كافة الامتحانات.

والتي كان من المقرر خوضها عما قريب لكافة المستويات الدراسية في مصر من الصف الابتدائي حتى الثانوي، وجاء هذا القرار في المؤتمر الذي تم عقده أمس الخميس 31 ديسمبر 2020 من قبل وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد صرح خلال اجتماع مجلس الوزراء بان يتم تأجيل كافة الامتحانات في مصر وإغلاق كافة المدارس في جميع المراحل ابتداء من يوم 2 يناير 2021 وحتى انتهاء أجازة الفصل الدراسي الأول.

وذلك حفاظا على سلامة الطلاب وبحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد والمنتشر بكثافة في كافة أنحاء العالم، وبعد هذا القرار أصبح الطلاب في الصف الثالث الإعدادي يرغبون في الاستعلام عن نظم الامتحانات ومتى يتم خوض الامتحانات وكيف ستتم.

وقد صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بان الامتحانات تم تأجيله حاليا لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وبعد انتهاء المدة المحددة من قبل الوزارة سوف يتم النظر في الموضوع مجددا.

وان استقرت أعدادا الإصابة بفيروس كورونا فسوف يتم إجراء الامتحانات بشكل تقليدي في المدارس لطلاب المرحلة الإعدادية والابتدائية، أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة في الصف الأول والثاني فسيتم إجراء الامتحانات في المنزل من خلال أجهزة التابلت.

طالع أيضا: رابط نتائج الشامل الدورة الشتوية 2021 في الأردن بالرابط والخطوات

error: Content is protected !!