التخطي إلى المحتوى
من هي زوجة احمد الخطيب تعرف علي ابناء الدكتور احمد محمد الخطيب

تعرف علي من هي زوجة و ابناء الدكتور و السياسي الكويتي الراحل احمد محمد الخطيب، أحد مؤسسي الدستور في الكويت، والذي يُعد بمثابة رمز من رموز السياسة الكويتية، وأحد أعمدة الطب في مستشفي الأميري سابقاً، والذي يمتلك سيرة ذاتية مليئة بالإنجازات.

وأعلنت صحيفة الجريدة الكويتية، والعديد من الصحف الرسمية اليوم الأحد 6 مارس 2022، عن وفاة الدكتور أحمد الخطيب، عن عمر يناهز الـ95 عاماً، وذكرت تقارير محلية، أن الراحل توفي بشكل طبيعي، في إشارة أن الأنباء التي تفيد برحيله عن عالمنا نتيجة المرض كاذبة.

ودرس أحمد محمد الخطيب، في الجامعة الأمريكية في لبنان، وتخصص في كلية الطب، وبعد إنهاء الدراسة، عاد إلي الكويت، وتم تعيينه كطبيب في مستشفي الأميري الحكومية، وقضي بها مدة طويلة، ثم قرر أن يفتتح عيادته الشخصية، وبدأ ميوله إلي عالم السياسة، وأعلن ترشحه في مجلس الأمة الكويتي عام 1963، وفاز بنسب أصوات مرتفعة، حيث حصل علي 937 صوتاً، وأصبح عضواً في مجلس الأمة وفي 7 ديسمبر 1965 أعلن عن استقالته من عضوية المجلس، ثم أعلن عودته مرة أخري في سنة 1967، ولكن هذه المرة فشل في الفوز وحصل علي المركز السادس بـ245 صوتاً، ثم عاد مرة أخري سنة 1971 وفاز بالمركز الأول عن الدائرة الثامنة بواقع 769 صوتاً، كما فاز في انتخابات مجلس الأمة سنة 1975، وخسر في 1981، وفاز في 1992.

وبالحديث عن حياته الشخصية، ارتفعت طلبات البحث حول من هي زوجة  و ابناء الدكتور احمد محمد الخطيب، وتبين أنه كان متزوجاً من احدي السيدات الذين لم يتم الكشف عنهم، ورزق منها بعدة أبناء من بينهم أبنته “ابتهال”، ويُعتبر الخطيب شقيق الفنان الكبير عقاب الخطيب.

وكان الفقيد أحمد الخطيب (1927، الكويت – 6 مارس 2022، من مواليد مدينة الكويت)؛ ويُعتبر سياسي وطبيب كويتي بارز، شغل منصب نائب سابق لدي مجلس الأمة الكويتي، بالإضافة إلي تعيينه في مهام نائب رئيس المجلس التأسيسي الكويتي، وهو من ضمن مؤسسي ومؤلفي الدستور الكويتي. ولا ننسى أنه أول دكتور ينال شهادة الطب البشري في تاريخ الكويت، ومن ضمن مدشني حركة القوميين العرب.

error: