التخطي إلى المحتوى

من هي امل العبرية المحامية العُمانية التي توفيت اليوم (شاهد)

قتلت المحامية الُعمانية “امل العبرية” أمام محكمة “السيب” صباح الأربعاء (7 ديسمبر/كانون الأول 2022)، في خبر  أثار حالة من الحزن العارمة على مختلف تطبيقات السوشيال ميديا في السلطنة.

وانتشر خبر مقتل المحامية امل العبرية كالنار في الهشيم، وسط تساؤلات العشرات من رواد التواصل عن “من هي”، وتفاصيل سبب مقتلها. وفي التفاصيل، ذكرت وسائل إعلام عُمانية موثوقة، يوم “الأربعاء”، أن رجل أقدم على توجيه عدد من الطعنات لزوجته السابقة أمام محكمة معروفة في عُمان، وتم إلقاء القبض على المتهم، وأتضح أن المجني عليها هي محامية متقاعدة معروفة.

سبب مقتل امل العبرية

وبحسب صحيفة “tamol”، ذكرت أن المحامية أمل العبرية، قتلت بدم بارد على يد طليقها الذي استخدم سلاح أبيض للقيام بجريمته النكراء. وتمت الجريمة في وضح النهار أمام المارة، الذين فشلوا في منعه من تنفيذ جريمته، حيث سدد لها عدة طعنات أدت إلى سقوطها جثة هامدة، وعقب نقلها إلى المستشفي تبين وفاتها. ووفقاً لذات الصحيفة، أوضحت أن الجاني هو طليق المجني عليها، وعن الدوافع، أشارت معلومات أولية، أنه دخل في خلافات حادة مع طليقته، مما أدى إلى قيامه بالتخلص من حياتها بهذا الطريقة الشنعاء.

وبحسب منشور “شرطة عُمان السلطانية”، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أوضح أنه تم رصد مكان وقوع الجريمة، وإلقاء القبض على منفذ الجريمة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه. دون الكشف عن أي تفاصيل أي متعلقة بالحادثة التي ألمت الشارع العُماني في الساعات القليلة الماضية. وسرعان ما انتشرت عديد المعلومات المغلوطة بين عدد من الحسابات، زاعمين أن طليق المغدورة، كان غائباً للوعي أثناء تنفيذها، نظراً لتناوله مواد مخدرة، ويجدر الإشارة، أن هذه المعلومة المتداولة، عارية تماماً من الصحة، حيث لم تذكر أي جهة رسمياً معلومات مشابهة.

من هي امل العبرية “محامية عُمانية”

كانت المحامية أمل العبرية، تعمل كأمينة سر لدي محكمة الاستئناف التابعة لمنطقة “السيب”، وبعد التقاعد، عملت ضمن فريق مكتب المحامي الدكتور “احمد الجمهوري”. وكانت من ضمن المحاميين المعروف على الساحة وفي القضاء بشكل خاص، وتربط بينها وبين كثيرون من شخصيات القصاء علاقة طيبة، لاسيما وذكر نشطاء ومغردون عبر تطبيق “تويتر”، أنها كانت تتمتع بخلق وقمة في التواضع والإنسانية. من جهته كتب القانوني “علي البلوشي” عبر حسابه الشخصي بـ”تويتر” قائلاً: “الأستاذة أمل العبرية، كانت أمينة سر في محكمة الاستئناف بالسيب”.

وتابع: “قمة في كل شي، تقاعدت وعملت في مكتب الدكتور احمد الجهوري، لديها مشاكل عائلية مع زوجها أدي إلى الطلاق، اليوم ترصد لها وهي تخرج من المحكمة وطعنها بسكين وسقطت على الأرض وفاضت روحها الطاهرة إلي بارئها، نحتسبها عند الله شهيده”. [اقرأ أيضاً: أنباء عن مقتل دنيا بطمة الفنانة المغربية.. حقيقة خبر وفاة دنيا بطمة]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: