الأخبار من المصدر إليك مباشرة

من هو ملحن النشيد الوطني السوداني

نكشف لكم عن من هو ملحن النشيد الوطني السوداني ” نحن جند الله، جند الوطن “، و الذي تم تدشينه في عام 1955، و حقق النشيد المركز الأول من بين عشرات القصائد الشعرية المختارة لتكون هي النشيد الرسمي لدولة السودان العربي.

كما يُعد النشيد الوطني السوداني، و الذي هو من تأليف الشاعر أحمد محمد صالح ، ولقبت باسم سلاح الموسيقي كونه اسم السلام الجمهوري، وأشتهر باسم “تحية العلم” في الدول العربية.

من هو ملحن النشيد الوطني السوداني

إن النشيد الوطني السوداني “”، من تأليف ” أحمد محمد صالح”، و من ألحان الموسيقار الكبير “أحمد مرجان” وهو من مواليد عام 1905، ورحل عن عالمنا في يوم 4 من شهر يناير سنة 1974 ميلاديًا عن عمر يناهز الـ69 عامًا، وولد في “الكوة” الواقعة في شمال السودان، كما أنه برز من خلال “العزف على الآلة والتلحين وتدريس الموسيقى والجندية”، خدم ضمن صفوف القوات المسلحة السودانية كضابط كذلك يُعتبر من أهم الملحنين في السودان.

عمل كـ”عازف وموسيقي وقائد أوركسترا عسكرية سوداني” قبل وفاته، تلقي تعليمه في البداية في “مدارس القرآنية” الواقعة في النيل الأبيض، ثم أنتقل إلي مدينة مدينة أم درمان برفقة والده.

أما إذا أردنا الحديث عن جوانب من السيرة الذاتية للراحل الشاعر السوداني الكبير “أحمد محمد صالح” فهو من مواليد عام “1898”، ورحل عن عالمنا في عام “1973” ، شغل عضوية المجلس السيادة السوداني، كانت بدايته كمدرس في احدي المدارس بالسودان، ثم تم تعيينه في منصب مدير المدرسة بعدها أنذاك كان عمره 30 عامًا ، وتولى العديد من المهام في وزارة التعليم السودانية حتى وصل إلي أستاذ في كلية غوردون التذكارية في الخرطوم، وأهتم بعدها بالحياة السياسية والأدبية، وهو مؤلف النشيد الوطني السوداني 1955.

اقرأ أيضًا: من هو صاحب اغنية جنة واطرافك نار.. تعرف عليه

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، و الذي تعرفنا من خلاله، عن معلومات لا تعرفونها حول الملحن أحمد مرجان، و الذي تولى مهام تلحين النشيد الوطني السوداني، كما تطرفنا للحديث عن معلومات حول النشيد، و ذلك بعد أن العديد من العمليات البحثية خلال الساعات القليلة الماضية.