الأخبار من المصدر إليك مباشرة

من هو محمد الشدي الذي توفي اليوم

من هو محمد الشدي الذي توفي اليوم الإثنين 9 أغسطس 2021 – ١ محرم ١٤٤٣ هـ، أثر معاناته لفترة طويلة مع المرض، حيث تقدم عشرات الشخصيات الإعلامية بنعي الراحل بكلمات مؤثرة.

من هو محمد الشدي

محمد أحمد الشدي، يحمل الجنسية السعودية، له سيرة ومسيرة حافلة مع الصحافة الإلكترونية والورقية، فكانت بدايته سنة 1966، عندما عمل في أولى مناصبه الصحافية كمحرر لصالح صحيفة “الرياض”.

ومع مرور الوقت، نجح الشدي، في إثبات قدرته الصحفية، حتى وصل إلي مناصب متميزة خلال مسيرته، ومن ضمن تلك المناصب كرئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.

كما كان الأستاذ الكاتب والصحفي محمد بن احمد الشدي، رئيساً لتحرير مجلة اليمامة، ورحمه الله، سيتم الصلاة عليه يوم الثلاثاء 10 أغسطس ودفنه في مقبرة (مشرفة) بحريملاء.

ودشن مستخدمو منصة تويتر، هاشتاج محمد الشدى في ذمة الله، وتفاعل مع التاق، عشرات الشخصيات الإعلامية المعروفة، من بينها إدريس الدريس معلقًا :”رحم الله الأستاذ الكاتب والصحفي محمد بن احمد الشدي كان رئيساً لتحرير مجلة اليمامة ثم رئيساً لجمعية الثقافة والفنون ، أقدم العزاء لأسرته الكريمة وأبنائه وبناته ولشقيقه الأستاذ علي الشدي وللأسرة الإعلامية والفنية ولجميع أصدقاءه ومحبيه.إنا لله وإنا إليه راجعون “.

وغرد سعد البازعي قائلاً:” رحم الله أ. محمدالشدي، رئيس تحرير مجلتي اليمامة والجيل سابقاً، ورئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون سابقاً أيضاً. للرجل إسهامات معروفة في الحياة الثقافية والإعلامية #محمد_الشدي_إلى_رحمة_الله”.

ونشر حمد الراشد :”تعازينا الحارة في فقد الاخ العزيز الاستاذ محمدالشدي من الرواد الاوائل في تشكيل نواة الحركة الثقافية والفنية في بلادنا..الله يرحمه ويغفر ويعفو عنه ويسكنه فسيح جناته”.

وقال ( ناصر بن محمد الخريف ) في تدوينه :”إنا لله وإنا إليه راجعون ، رحِم الله الأستاذ محمد بن أحمد الشدى الإعلامي والأديب وابن حريملاء البارّ ، وأسكنه ووالديه الفردوس الأعلى من الجنه “.

ومضي يقول :”لقد كان أبوعبدالعزيز من كِبار رجال الصحافه البارزين في مرحلة النهضة الإعلاميه في المملكه وله العديد من المؤلفات”.

error: