التخطي إلى المحتوى

محمد اسكندر ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | mohamed eskandar
من هو محمد اسكندر ويكيبيديا - mohamed eskandar wikipedia

من هو محمد اسكندر ويكيبيديا – mohamed eskandar wikipedia.. محمد اسكندر هو أسمه الفني، ولد بتاريخ 19 من شهر سبتمبر سنة 1960 ميلاديًا، برج “العذراء”، ولد ونشأ في لبنان، حيث أنه يحمل الجنسية اللبنانية، يبلغ من العمر 60 حتى سنة 2020، حاليًا يعمل في مجال الغناء ومنذ سنوات، عقب أن تفرغ للغناء كان يكتب الشعر الزجلي، و عُرف عنه حب الاستطلاع وقراءة الأشعار ، مما أنتجه من شخصيته شعبية كبيرة لدي الجمهور اللبناني.

من هو محمد اسكندر ويكيبيديا – mohamed eskandar wikipedia

كانت بداية مسيرته كـ”شاعر”، أستطاع خلال عام 1983م، أن يشكل مجموعة من المطربين و الراقصين الذين يحبون مهنة الغناء من مختلف بلدان العالم، و لقت هذه المجموعة ترحاب وذاع صيتها في الدول العربية.

كانت بدايته الفعلية في الغناء سنة ١٩٨٩ م، حيث أطلق أغنتيه المعروفة “مين الشاغل بالك سميرة يا زغيرة”، والتي تُعد من الأغنيات التي كانت سببًا في إرتفاع معنويات المغني اللبناني.

كان ضمن المنافسين في برنامج “”ليالي لبنان”، والذي عرض سنة 1988 ، وأطلق حينها أغنيته “غبتي يا لينا”، و نال الميدالية الذهبية وقتها.

يُعتبر من الفنانين المهمومين بأحلام الوطن، حيث غني خلال العرب عدة أغنيات وطنية ، تسببت في ارتقاء الجمهور في لبنان به.

كان أول ألبوم غنائي له طرح سنة “1994”، تحت عنوان “عرس الضيعة”، و عقب هذا الألبوم توالت عشرات الألبومات منها (ألبوم “ماريد تودّعيني” صدر في سنة 1995 ألبوم “فيا منديلك فيا” صدر في سنة 1996 وكان سببًا في ظهوره بشكل كبير ألبوم “بإيدي دخلتك عالقلب، صدر في سنة1997.  ألبوم “لاتنام عيونك”، صدر في سنة 1998 –  ألبوم “عرس البادية”، صدر في سنة 1999. ألبوم “تودعنا” والذي شمل ثلاث أغنيات علي طريقة الفيديو كليب. ألبوم “رشوا الورد” صدر في سنة 2000. –  ألبوم “الحاصودي”، صدر في سنة2002. ألبوم “صيتك”).

أختفى من منذ عام 2002 عن الظهور بأعمال جديدة، حتى ظهر مجدداً خلال عام 2009 بأغاني سينجل، وظل متواجدة من حينها علي الساحة الفنية.

إقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: