التخطي إلى المحتوى

من هو فهد الجلاجل ويكيبيديا
من هو فهد الجلاجل ويكيبيديا

من هو فهد الجلاجل ويكيبيديا،الذي تداول النشطاء اسمه في خلال الساعات القليلة الماضية ولفت انتباه جميع النشطاء و المواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية السعودية. فقد جاء ذلك بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عدة أوامر ملكية مهمة، من ضمنها تعيين فهد الجلاجل وزيرا للصحة السعودية  ليحل خلف الوزير السابق الدكتور توفيق الربيعة. ومن خلال السطور القادمة نوضح لك عزيزي القارئ بعض المعلومات التي تخص فهد الجلاجل ،وبالاضافة إلى ذلك بعض القرارات الملكية الجديدة الخاصة بالتعينات الحكومية.

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله سلسلة من الأوامر الملكية الجديدة، كانت على النحو التالي: تعيين فهد بن عبد الرحمن الجلاجل وزيرا للصحة،تعيين الدكتور ،توفيق فوزان وزاير للحج،إضافة الي ذلك صدر قرار ملكي بتعين عبد العزيز بن عبدالرحمن العريفي مستشارا للامانة العامة بمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة.

من هو فهد الجلاجل ويكيبيديا

فهد بن عبد الرحمن الجلاجل هو وكيل وزارة الصحة السابق للتنمية والتخطيط  بالمملكة العربية السعودية ذلك منذ يونيو 2016. كما انه من المتفوقين علميا حيث حصل على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر ذلك في عام 2007 من جامعة القديس يوسف في ولاية بنسلفانيا وبالإضافة لذلك سبق وان حصل علي بكالوريوس العلوم في علوم الكمبيوتر ذلك في عام 2001 من جامعة الملك سعود، وإضافة إلى شهادته العلمية استطاع الحصول على الشهادة التنفيذية في القيادة والإدارة من جامعة MIT في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2009.

الجدير بالذكر انه من الشخصيات التي سبق وان شغلت عدة مناصب مهمة داخل المملكة العربية السعودية ولما لا فهو من أبراز الشخصيات الناجحة في مجال عملة ومن خلال السطور القادمة نستعرض لك عزيزي القارئ بعض المناصب التي سبق وان عمل بها ،نائب وزير الصحة للتخطيط والتنمية ،عضو في مجلس ادارة الهلال الاحمر السعودي في عام2017وسبق وان تم تعيينه رئيسا لقسم المعلومات وشغل أيضا منصب مدير عام تقنية المعلومات بالهيئة العامة للاستثمار بين عامي2013الي 2017وعدة مناصب عليا داخل المملكة العربية السعودية وهو الشئ الذي يضاف إلي تاريخ سجل تاريخه المهني والذي تؤج بقرار تعينه وزيرا للصحة داخل المملكة العربية السعودية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً