الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عبد الهادي بكار ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | AbdulHadi Bakkar

من هو عبد الهادي بكار السيرة الذاتية ويكيبيديا (بالإنجليزية: AbdulHadi Bakkar)، يحمل الجنسية السورية، من مواليد عام 1934 أي أنه يبلغ من العمر 86 عامًا أعتباراً من سنة 2020، ولد في مدينة “دوما”، الواقعة في ريف دمشق، عمل في مجال الإذاعة و التلفزيون لصالح قناة سوريا.

حاز علي نسبة كبيرة من حب المصريين، بسبب موقفه الجميل أثناء الحرب، فعندما أرسلت القوات المهاجمة لمصر في العام 1956 ميلاديًا صاروخاً نحو مبني الإذاعة و التلفزيون، تم تدمير المبني كاملاً، ليقف عبدالهادي البكار في الإذاعة السورية ويعلق “من دمشق هنا القاهرة”، تلك الجملة التي لا زالت في أذهان المصريين.

كان أول من يقدم الفنان المصري عبد الحليم حافظ في إذاعة عربية، كذلك هو مؤلف كتابة “المأزق.. مصر والعرب والآخرون” في عام 1987، في دمشق.

قدم بعض البرامج كما عمل لصالح العديد من قنوات التلفزيون و الإذاعة، منها إذاعة “صوت العرب”، وفي العام 1964 “صرخة الثوار” من داخل إذاعة بغداد، وبعد مرور أعوام عاد مرة أخري إلي القاهرة، ثم ذهب إلي الإمارات و قضي هناك بعض السنوات يعمل في السفارة التونسية، وتم منحه الجنسية الإماراتية، ثم أكتفي بعد ذلك بالتواجد في القاهرة و مات في عام 2009، وتم دفنه في  الشرقية و تحديداً في مدينة تدعي باسم “دوما” بقرية الغوطة.

وإلي هُنا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، و الذي أوضحنا لحضراتكم من خلاله، معلومات لا تعرفونها حول من هو AbdulHadi Bakkar عبد الهادي بكار ويكيبيديا السيرة الذاتية ، كما تطرفنا للحديث عن جوانب من حياته وغيرها من المعلومات الأخري التي تساءل عنها عدد كبير من الأشخاص في جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا: زوجة مهدي بن غربية من هي ويكيبيديا.. أهم المعلومات عن cherifa gharbi