الأخبار من المصدر إليك مباشرة

من هو عبد العزيز الغنام و من أى قبيلة ومعلومات هامة عنه

من هو عبد العزيز الغنام و من أى قبيلة ومعلومات هامة عنه  .

عبدالعزيز الغنام هو شخصية مؤثرة في المجتمع و هو كويتى الجنسية ، ولد سنة 1930 ميلاديا ، و عمره الآن يقارب 91 سنة ، حظي خلال مسيرته بالعديد من المناصب .

اسمه بالكامل ” باسم عبد العزيز أحمد الغنام ” ولد فى سنة 1930 ، خاض تعليمه الأساسي ونشأ في الحى القبلي ، و لكنه لم يستكمل دراسته بعدها ، و عندما سأل الغنام عن هذا سبب عدم استكماله لمسيرته الدراسية ، قال أن السبب الرئيسي خلف عدم تكملته لدراسته و حصوله علي الشهادة الإبتدائية ، هو تأثره الشديد بوفاة والده وأثر ذلك كان عدم استكماله للدراسة و تحمله المسؤولية من بعده ، وذلك لكونه الأخ الأكبر بي أخواته ، لذا خرج من دراسته وهو فى الصف الثالث الإبتدائي ولم يستكمل المرحلة الإبتدائية .

و علي الرغم من كونه لم يكمل مسيرته الدراسية ، إلا أنه استطاع أن يتعلم الكثير في الحياة ، و كان ماهر في التعامل مع كافة أنواع البشر ، وشغل الكثير من المناصب المختلفة والمتميزة ، والتى من خلالها اكتسب الخبرة الكافيه ، والتى تؤله للعمل في الكثير من المهام ، ومن بين هذه المناصب التى شغلها ، هو انه عمل مراسل لصالح أسرة الحمد في البصرة و كان ذلك سنة 1946 ، و أيضا عمل أمين صندوق حتى تم تعيينه في قسم التصدير للقمح والتمور من اسرة الحمد في سنة 1950 .

الغنام بدأ نشاته التجارى عام 1950 ، عن طريق عمله في قطع غيار السيارات ، و بدأ هذا العمل برأس مال طفيف و كان مع أخوانه محمد و يوسف ، وبعد وقت لم يطل كثيرا وصل هذا المشروع الصغير إلى أحد أكبر المجموعات لقطاع السيارات .
وقام بتأسيس شركة تحمل إسم مجموعة الغنام ، وأصبح بعد ذلك من أشهر رجال الأعمال فى مدينة الكويت .
عبد العزيز الغنام اشتهر بطيبته وكرمه ، كما ان له الكثير من الأعمال الخيرية والمواقف التى لا تحصي .
ومن أشهر أعماله التى زرعت له مودة خاصة في قلوب الشعب الكويتى ، هو وقوفه بجانب شعب الكويت بشجاعة أثناء الغزو العراقي لدولة الكويت ، و قام بتقدين كامل الدعم للوطن .

عبد العزيز الغنام من قبيلة شمر ، كما تتواجد عائلة الغنام فى الكثير من المناطق والمدن المختلفة .

قد يهمك أيضا

عبدالعزيز الغنام ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Abdulaziz Al-Ghanam

error: