التخطي إلى المحتوى

من هو عبدالعزيز المشاري الذي توفي اليوم
عبدالعزيز المشاري

سادة حالة من الحزن الكبير، علي مستخدمو منصة تويتر، علي خلفية وفاة عبدالعزيز المشاري، أحد أبناء الكويت المخلصين، والذي كان من ضمن الشخصيات صاحبة الأخلاق الحميدة.

من هو عبدالعزيز المشاري

يعُد عبدالعزيز المشاري من مواليد 1944، وتوفي عن عمر يناهز الـ 77 عامًا،  ويُعتبر أول رئيس لصالح “مجلس إدارة جمعية اليرموك” وتم تكلفته بالمنصب في 1988، حصل علي لقب “مختارا لمنطقة اليرموك”، علي خلفية نشاطه المتميز.

خلال أزمة جائحة كورونا، أطلق علي مدينة “اليرموك” أول منطقة صحية بالكويت، بسبب النشاط المكثف الذي كان يقوم به الراحل في توعيه المواطنون بالتعاون مع الطاقم الطبي، كما كان ينشر الوعي والثقافي بين المواطنون.

وكان الراحل من أشهر مديري قسم النساء والتوليد في المستشفيات الخليجية، تخرج من جامعة الملك سعود، ثم افتتح عيادات خاصة بـ”استشاري أمراض النساء والولادة”، وحقق أسمه شهرة واسعة، حتى غطى علي كافة العيادات المتواجدة في المنطقة.

وشغل عدة مناصب داخل مستشفيات الكويت، كما له بصمة كلية الطب والمستشفيات الجامعية بجامعة الملك سعود خلال رئاسته قسم النساء والولادة، وساهم في تطور الكليات والجامعات الطبية.

وكتب حساب ألبوم منطقة اليرموك، عبر تويتر، مرفقًا صورة للراحل وعلق يقول :”انتقل إلي رحمة الله مختار منطقة اليرموك العم عبد العزيز ثنيان المشاري”.

وتابع :”وسيوارى جثمانه الثرى الساعة ١٠ صباح اليوم الأربعاء ٢٠٢١/٩/١٥، العم عبد العزيز كان مخلص ومجتهد ويعمل في سبيل المنطقة وأبناءها، رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته وعزاءنا لأهلة وأحبابه.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وحرص رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم علي نعي الراحل، وكتب :”تقدم بخالص العزاء والمواساة إلى آل المشاري الكرام بوفاة المغفور له بإذن الله عبدالعزيز ثنيان عبدالمحسن المشاري. متضرعين إلى المولى تعالى بأن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته وأن يحسن الله عزاءكم في مصابكم وأن يلهمكم وذويه جميل الصبر والسلوان”.

وغيرهم من الشخصيات وأيضًا صفحات الأخبار، والعديد من الصحف التي راحت تنعي الراحل بكلمات مؤثرة في يوم وفاته، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانه في تمام الساعة 10 صباحاً اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: