التخطي إلى المحتوى
من هو سلطان بن منيف ؟
سلطان بن منيف

أعلنت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء، عن سبب وفاة الشيخ سلطان بن منيف، الذي يُعتبر من أبرز الشخصيات والشيوخ المعروفة بين القبائل في منطقة الخليج.

وكان الراحل قبل مماته يعاني من وعكة صحية حسبما ذكرته وسائل إعلام محلية. حتى إعلان خبر وفاته صباح يوم الثلاثاء 18 يناير 2022 بعد صراع طويل مع المرض دون الكشف عن طبيعة مرضه. وكان الراحل علي علاقة طيبة بالكثيرين من الأشخاص في المنطقة العربية، وخصوصًا بين القبائل علي مستوى السعودية والكويت بشكل عام.

ونعاه المئات من مستخدمي تويتر من خلال حساباتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي. وحرص عدد من المغردون علي بث جنازة الراحل، التي حضرها العشرات من الرجال من مختلف القبائل في المملكة. ودعا للفقيد العديد بالرحمة والمغفرة، أثر معاناته طيلة الفترة الماضية مع أزمة صحية نتيجة المرض الذي أصابه قبيل وفاته بفترة، مما أشتد عليه في الأوان الأخيرة.

ونشر فيصل راكان بن حثلين يقول :”خالص العزاء وصادق المواساة
في وفاة الشيخ سلطان بن سالم أل منيف شيخ شمل قبائل جشم يام وأسأل الله العلي العظيم أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

كما تقدمت مقدمة البرامج المعروفة ناهد الأحمد، بخالص التعازي لأسرة الفقيد. وكتبت عبر حسابها الرسمي بتويتر تغرد :”أحسن الله عزاء #نجران عامة ، وأسرة آل منيف خاصة ، في وفاة الشيخ / سلطان بن سالم آل منيف ( شيخ شمل قبائل جشم يام ) فقد كان وما يزال من رموز الوطن وكرماء الناس”.

ويُشهد للراحل سلطان بن سالم بن منيف أنه من شيخ شمل قبائل جشم يام المعروفين، وأصحاب الحديث الكريم والكرم الزائد، وحزن عليه خبر مماته الكثيرون الذين تقدموا بالتعازي في وفاته من خلال مواقع التواصل نظراً لظروف تفشي وباء كورونا في البلاد.

كم عمر الشيخ سلطان بن سالم بن منيف

كان الراحل من مواليد عام 1950 ميلاديًا، وبذلك يكون عمره عندما توفي 72 عاماً. وله مجموعة من اللقاءات المعروفة، كما أجريت معه حوارات مطولة مع قنوات مختصة في نقل أخبار القبائل. وكان حريص علي التواجد في أفراح ومناسبات القبائل الأخري العربية، ودائماً ما كان صاحب طلة ورؤية متخلفة ومميزة عن الباقية.

error: