التخطي إلى المحتوى
من هو حسين بن سعيد الحارثي الذي توفي اليوم في سلطنة عُمان

صدمة في الشارع العُماني، علي خلفية وفاة الدكتور حسين بن سعيد الحارثي، الذي كان يعمل في مهام مساعد عميد شؤون الطلاب بجامعة “نزوي” العُمانية. الذي وافته المنية صباح يوم الخميس الموافق 3 مارس 2022، نتيجة أزمة صحية عاني منها قبيل مماته بأيام.

ويُعد حسين الحارثي، أستاذاً في علم الاجتماع، كما أنه كان يقدم استشارات تربوية وأسرية مجانية، وكان يتبعه أكثر من 2.700 متابعاً علي تويتر. وعُرف عنه التواضع والأخلاق الحميدة، حيث يشهد له العديد من الطلاب بأنه كان خير الشخصيات الطيبة التي علي خلق رفيع علي مستوى الجامعة، بالإضافة إلي الخدمات والاستشارات التي كان يقدمها بالمجان للكثيرون.

وكشفت مصادر إخبارية، أن الدكتور حسين بن سعيد الحارثي، تعرض لحالة صحية سيئة خلال الأوان الماضية، حتى إعلان نبأ وفاته اليوم، دون لكشف عن طبيعة مرضه. وقد نعاه عدد كبير من مستخدمي تويتر في السلطنة، من بينهم عشرات الطلاب في جامعة نزوي، الذين كانوا علي صلة طيبة بالراحل. وكتب الدكتور أحمد القاسمي معلقاً :”انتقل إلي رحمة الله دكتورنا وأخينا الغالي حسين بن سعيد الحارثي أستاذ بجامعة نزوى، صاحب الأخلاق الرفيعة والصفات الحسنة والابتسامة المنيرة وله بصمات عظيمة في المسيرة التعليمية والمجتمعية”.

من جانبه غرد خميس العدوي :”رحل عنا الجار الحبيب والصديق الجميل والأخ الوفي الدكتور حسين بن سعيد الحارثي رحمه الله وأسكنه جنان خلده، وألهم ذويه وكافة أحبته الصبر والسلوان، وصادق مواساتي لأهله وأحبته، هذا الإنسان الذي لم نعرف فيه إلا كل خير وحُسن معشر وكريم خُلُق”. فيما كتب سليمان الحسيني :”تتسارع الأحداث، يرحل عنا إلى دار الخلد الدكتور حسين بن سعيد الحارثـي، الأخ والصديق وزميل العمل بجامعة نزوى، لا نقول إلا ما يرضي الله، ونسأل الله له المغفرة والرحمة”.

ونشر حساب علوم بهلا :”بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ولاية بهلا تنعي وفاة أحد أعمدة العمل التطوعي الدكتور/حسـين بن سعيد الحارثي @HussainHarthy، مساعد العميد لبرامج الإنماء الطلابي بعمادة شؤون الطلاب، أستاذ مساعد التربية والدراسات الإنسانية وعلم الاجتماع بجامعة نزوى @unizwaoman”. وغيرها من التعليقات الأخري الذي تصدرت الأكثر شيوعاً.

error: