الأخبار من المصدر إليك مباشرة

من هو حسن بن لبزان الزهراني الذي توفي اليوم

توفي مساء يوم 20 سبتمبر 2021، حسن بن لبزان الزهراني، أحد الشخصيات الشهيرة في السعودية، والذي نال شهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة، علي خلفية الأعمال الخيرية التي يقدمه لشعبه مجاناً.

سبب وفاة حسن بن لبزان الزهراني

تبين أن الراحل حسن الزهراني، رحل عن عالمنا مساء الإثنين ١٣ صفر ١٤٤٣ هـ، بعد صراع طويل مع المرض.

وبالحديث عن السيرة الذاتية للراحل، نجد أنه أول من نجح في إدخال اللحوم السمكية إلي مدينة الرياض، وبفضل ريادته وشهرته وحُسن أخلاقه، تمكن أيضًا في المساهمة في تطور خطة تجارة الأسماك في شتى محافظات المملكة، ونجح في تدشين العديد من المشروعات السمكية كذلك.

ولد الراحل ونشأ في منطقة الباحة، بين أفراد قبيلته، ونجح مع مرور الوقت، في أن يصبح أحد أعلام المنطقة، ورسم البهجة علي وجوه الآلاف، بفضل إسهاماته المتميزة، وتطوعات الغير محدودة، والمؤسسات الخيرية التي كان يقدمها للشعوب.

وكتبت منيرة حسن المشخص، عبر حسابها الرسمي تقول :”إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجرنا جميعا رحمة الله على العم حسن كنت أتواصل معه أسبوعيا ويفرح بتواصلي استضفته في برنامجي شاطئ ذكرياتهم في أربع حلقات بذكرياته مع الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه عام ٢٠١٨، يارب رحمتك والله بجد بافقد رجل أول ما يسمع صوته أول كلمه يقولها هلا بنتي”.

وكتب المغرد محمد صالح السلوك يقول :”رحم الله الفقيد واسكنه جنات النعيم فقد بذل الكثير والكثير في سبيل لله وله أيادي بيضاء في العمل الخيري يعرفها القاصي والداني ..شكرا دكتور محمد العلم على نشر الخبر ليتمكن أصدقاءه وأحباءه من تقديم واجب العزاء لا أراكم الله مكروه”.

ونشر علي الغامدي معلقًا :”اللّهم أغفر لصاحب الأيادي البيضاء الساعي للخير بجاهه وماله الفقيد الشيخ / حسن الزهراني وأرحَمه، واعْفُ عنْه وأَكْرِمْ نُزله، وأغسِلهُ بالماءٍ والثَلج وَالبَرَدٍ، ونَقِّهِ مِن الخَطايا كما يُنَقَّى الثَّوب الأبيضُ مِنَ الدَنَسِ،أحسن الله عَزاء أُسرته وذويه وعموم أصْدِقائه وُمحبيه”.

error: