التخطي إلى المحتوى

من هو الفنان محمد حزيم

من هو الفنان محمد حزيم، ممثل جزائري الجنسية، من مواليد (أكتوبر 1951)، ولد ونشأ في مدينة “وهران”، متوفي منذ (4 ماي 2022) عن عمر يناهز الـ70 عاماً. بدأ مشواره الفني من خلال المسرح، ثم اتجه إلى الساحة الفنية الدرامية، كما حظي بشهرة واسعة عن طريق مشاركته في لفيف من الأفلام، إضافة إلى ذلك الساهرات التلفزيونية الجميلة التي حرص الراحل علي التواجد بها كلمات تم استضافته بإحدى البرامج في المنطقة العربية.

سبب وفاة محمد حزيم

أعلنت وكالات أنباء جزائرية، رحيل الممثل محمد حزيم عن عالمنا صباح يوم الأربعاء الموافق ميلادياً (4 مايو 2022) بعمر 70 سنة، نتيجة تعرضه لأزمة صحية سيئة، حيث أضطر قبيل وفاته للدخول بإحدى المستشفيات في وهران من أجل تلقي الرعاية اللازمة، نتيجة إصابته بمشكلات في “القصور الكلوي” في جسده، وسرعان ما تدهور وضعه الصحي، حتى إعلان نبأ وفاته اليوم علي أثر هذا المرض.

ونعاه عدد كبير من الأشخاص عبر مختلف حسابات التواصل الاجتماعي “تويتر و انستقرام و فيسبوك” بكلمات مؤثرة، وتفاجئ البعض بإعلان خبر وفاته، وتأثر الكثيرون بالهاشتاج الذي أطلقه محبيه علي تطبيق التدوين تويتر منذ قليل، وضم عدد من الصور ومقاطع الفيديو القديمة له خلال مرحلة الشباب. وتباينت ردود أفعال رواد التواصل، الذين أكدوا أن الفقيد كان خير الفنانين في الجزائر، وقدم للوسط الفني، مجموعة متميزة وناجحة من الأعمال، التي نذكرها لحضراتكم عبر كايرو تايمز في السطور التالية.

الفنان محمد حزيم السيرة الذاتية

ذكرت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، أن الراحل قدم خلال مشواره الفني، لفيف من الأعمال، ونتعرف عليها فيما يلي بالتفصيل:

1988-1998 : بلاحدود
2004:طبیب بوسنیس
2008: Virus Au Chateau
2010: معاك يا لخضرا
2010: دار المكي
2011: المتسولة
2011: ليزميقري
2011: حراقة
2011: الطبيب
2011: التبذير
2011: حيدو ميدو
2012: عايلة هايلة
2012: بدون تاشيرة
2013: دار الجيران
2013: الفقير و الغني
2013-2016: بوضو
2014: النية و الحيلة
2018: صفي وشرب
2019: مهمة بلاحدود

من جهة أخري، حرص مستخدمي تويتر، علي نعي الفقيد بعبارات حزينة، حيث كتب أحدهم معلقاً:”رحم الله الرجل الطيّب محمد حزيم. صانع البهجة لسنوات.والفنان المتواضع، صاحب الأخلاق العالية والضحكة الجميلة.. اللهم ارحمه واغفر له..وربي يصبّر عائلته”.

عضو مجلس الأمة سابق بن زعيم عبد الوهاب كتب عبر تويتر يقول :”ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، الفنان : محمد حزيم، أتقدم بخالص التعازي و أصدق عبارات المواساة، لكامل أفراد عائلته و للأسرة الفنية، راجيا من الله عز و جل أن يتغمده برحمته الواسعة، و أن يسكنه فسيح جناته، و أن يلهم ذويه جميل الصبر و السلوان”.

وعلق آخر :”الفنان محمد حزيم في ذمة الله.. عن عمر ناهز 72 سنة، الفقيد كان بصدد السفر للعلاج في الخارج بتعليمه من رئيس الجمهورية،  رحمه الله و اسكنه فسيح جناته”.

ونشر أحدهم :”إنا لله و إنا إليه راجعون.. بلغنا الآن خبر وفاة الفنان الجزائري القدير حزيم محمد عن عمر ناهز 70 سنة.. و بهذا المصاب الجلل نقدم تعازينا القلبية الخالصة لكل عائلته و لكل الجزائريين في هذه الفاجعة الأليمة.. رحمة الله عليك”. وأضاف آخر :”إنا لله و إنا إليه راجعون انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير محمد حزيم اللذي اسعده الجزائر في أيامها السوداء نسأل الله تعالى أن يتغمده برحمته الواسعة ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وجميع المسلمين”.

وغردت ناشطة تقول :”اللهم كما أفرحنا و أسعدنا في الدنيا أسعده و أفرحه عندك يارب، رحم الله الرجل الطيّب محمد حزيم، صانع البهجة لسنوات و الفنان المتواضع صاحب الأخلاق العالية و الضحكة الجميلة  اللهم ارحمه و اغفر له و ربي يصبّر عائلته إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وغيرها من التعليقات الأخري علي شبكة تويتر، حيث رثاه المئات من الشخصيات ما بين الإعلامية والمشهورة علي السوشيال ميديا، إضافة إلى محبيه، الذين تأثروا بالفعل بخبر الوفاة، وراحوا يدعون له بالرحمة والمغفرة. وحرص العديد من الأشخاص، علي تقديم خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد.

جنازة الممثل محمد حزيم

حرصت إحدى المنصات الإخبارية، علي بث جنازة الفقيد محمد حزيم، أحد أبناء الجزائر، الذين لقى شهرة وحالة استثنائية من الاهتمام والمتابعة علي مدار السنوات الأخيرة، ومنذ تعرضه لأزمة صحية، وهو متصدر الترند الأعلى بحثاً ومتابعة لحظة بلحظة على مؤشر البحث. والجدير بالذكر أن الكثيرون أفادوا أن الفقيد كان يتحلى بالصبر والأخلاق، وعرفه الجمهور الجزائري بضحكته الجميلة، كما تميز في مجال الفن بأدائه الناجح في الأدوار الكوميدية، وأستطاع أن يرسم البهمة والضحكة علي وجوه الملايين من متابعي الشاشة التلفزيون الجزائرية.

وحسب ويكيبيديا، فكان “مهمة بلا حدود”، آخر أعماله التلفزيونية، وتم عرض المسلسل في سنة 2019، وحقق نسبة جيدة من المشاهدة، وشاركه في بطولة هذا العمل الناجح، مجموعة من الفنانين والفنانات، وبثت حلقات المسلسل عبر قناة اليوتيوب. كما لمع نجم الراحل خلال مسيرته الدرامية الفنية، من خلال عدد آخر من المشاركات، التي لا تزال في قلوب محبيه، الذين يحرصون علي مشاهدة كل جديد له.

محمد حزيم ويكيبيديا

محمد حزيم ممثل جزائري من الفنانين البارزين في مجال الفن. وارتبط اسم محمد حزيم مع فرقة بلا حدود، التي اشتهرت بتمثيلياتها الفكاهية التي بثتها التلفزة الجزائرية في نهاية ثمانينيات القرن الماضي. هو الفنان الذي بدأ مسيرته في المسرح مع فرقة مسرح العمال لوهران في بداية الثمانينيات، والتي أدى معها العديد من الأدوار قبل أن يميل إلى المسرح الفكاهي مع الثنائي مصطفى وحميد.

واشتغل الفنان حزيم كثيرا في الفترة العصيبة التي مرت بها الجزائر في التسعينيات، من خلال الجولات الفنية التي كانت تقام في مختلف أنحاء الوطن. كما مثّل في العديد من الأفلام الفكاهية التي أنتجتها التعاونيات الخاصة في وهران، إلا أنه كغيره من الفنانين وجد نفسه في مواجهة ما ينتظرونه كلهم غياب التغطية الاجتماعية.

محمد حزيم بالإنجليزية: Mohamed Hazim، أحد رموز الساحة الكوميدية في الجزائر، فجع الوسط الفني برحيله عن عالمنا صباح يوم الأربعاء 4-5-2022 عن عمر يناهز الـ70 عاماً، وتوفي بعد معاناته طيلة الأيام الماضية مع أزمة صحية صعبة، أدت إلى دخوله في حالة من التدهور الملحوظ، وكان من المقرر له أن يستكمل مسيرته العلاجية خارج البلاد، بعد توفير كافة الإجراءات والأمور اللازمة لاستكمال علاجه علي نفقة الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: