الأخبار من المصدر إليك مباشرة

منير سرى الجندى ويكيبيديا .. وتفاصيل وفاته

0

منير سرى الجندى ويكيبيديا ، رحل عن دنيانا المهندس منير الجندي الذي قام بتصميم باب الكعبة الشريفة في عهد ملك السعودية خالد بن عبد العزيز يوم السبت بألمانيا حسب ما ذكرته قناة ” العربية”.

منير سرى الجندى ويكيبيديا

المهندس منير سرى الجندي جنسيته سورية من مواليد مدينة حمص في سوريا وتم كتابة اسمه على باب الكعبة الشريفة وهذا لأنه قام بتصميم بابها وقد كان مقررا أن يتم تصميم باب الكعبة بألمانيا وكان يجب أن يقوم بتصميمه شخص مسلم وهذا ما طلبته المملكة العربية السعودية لأنه سيتم كتابة اسمه على الباب وقد تم تحديد منير سرى الجندي ليقوم بتصميم باب الكعبة الشريفة.

وتعود قصة عمل باب للكعبة الشريفة من الذهب الخالص عندما أمر خاد الحرمين الشريفين الملك خالد بن عبد العزيز بعد أن قام بتأدية الصلاة فيها سنة 1397 هجريا وتم تحديد المهندس منير سرى الجندي من اجل تصميم باب الكعبة الشريفة وقام بتصميم الباب في معمل الشيخ محمود البدر شيخ الصاغة بمكة المكرمة.

وكان الملك عبد العزيز قد قام بتكليف شيخ الصاغة بمكة المكرمة محمود البدر بعمل باب للكعبة كذلك وتم استخدام فى عمل باب الكعبة وباب أخر يؤدى لسطح الكعبة 280 كيلو جرام من الذهب الحر.

وقد كتب المهتم بالتاريخ منصور العساف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” «قام الملك عبد العزيز بتكليف عائلة آل بدر الموجودين داخل مكة المكرمة بصناعة الباب الجديد للكعبة، وكان على رأسهم الشيخ محمود بدر وولده محمد».

وأضاف: «تم الانتهاء من صنع الباب بعد سنة ونصف من تكليف الملك خالد لهما، وثم في عام 1398 هـ قام الملك خالد بن عبد العزيز بتكليف الشيخ أحمد بن بدر بصناعة باب من عنصر الذهب الخالص».

وأكمل: «تم تصميمه من قبل المهندس منير الجندي ، وتم رسم خطوطه من قبل الشيخ عبد الرحيم أل بخاري، وبلغ ارتفاع الباب 3 متر، وعرضه بلغ أل 2 متر وعمقه ما يقارب نصف متر».

طالع أيضا: زوينه الهنائي تعرف علي سبب الوفاة ورسالة زوينه المنتحره الأخيرة وداعا زوينه تويتر

اترك رد

error: Content is protected !!