التخطي إلى المحتوى

منصة إحكام الرقمية السعودية ehkaam.sa لتملك العقارات التسجيل بها ورابط مباشر
منصة إحكام الرقمية السعودية

منصة إحكام الرقمية السعودية ehkaam.sa لتملك العقارات التسجيل بها ورابط مباشر لمنصة الهيئة العامة لعقارات الدولة حجج الاستحكام وكل شيء عنها .

رابط مباشر للتسجيل بمنصة إحكام الرقمية السعودية وهي شركة متخصصة لتملك العقارات الهيئة العامة لعقارات الدولة حجج الاستحكام وتستطيعون الآن وبشكل مباشر وسريع التسجيل في منصة إحكام .

وكان المواطنين السعوديين يبحثون عن رابط المنصة ويبحثون عن التسجيل بها والآن ننشر لكم كل شيء عن منصة إحكام والتسجيل المباشر بها في دقائق معدودة .

منصة إحكام الرقمية السعودية

وتختص المنصة الالكترونية التي تم إطلاقها خصيصا لخدمتكم ولتقديم كافة التسهيلات لتسجيل العقارات وكل مايتعلق بها من تعديل المساحات المملوكة للمواطنيين السعوديين .

وكانت الهيئة العامة للعقارات بالمملكة العربية السعودية  قد قامت بالإعلان عن تلك المنصة وعن التسجيل بها وعن الخدمات التي ستقدمها لكم من خلالها .

وذلك من خلال الرؤية الاقتصادية المستقبلية للمكلة ” رؤية 2030 ” والتي تختص بالاقتصاد السعودي ومستقبله والنهوض به وهي رؤية شاملة متكاملة من شأنها كل مايخص الإصلاح الاقتصادي في المملكة .

ونقدم لكم كافة التقارير اللازمة لتوضيح التسجيل بالمنصة والتعامل معها وكافة الإجراءات المطلوبة لتقديم الطلبات والشروط والضوابط اللازمة لذلك .

وكانت هيئة العقارات العامة بالمملكة قد خصصت تلك المنصة والتي تم إطلاقها مساء أمس 20 من ديسمبر 2020 والتي من شأنها كل مايتعلق بتسجيل العقارات والمساحات وتقديم الخدمات المتعلقة بكل ذلك .

والحقيقة ان علي المواطن السعودي ان يعي جيدا ان تلك المنصة قد خصصت للحفاظ علي ممتلكاتكم وتسجيلها وتوثيقها حتى تضمن لكم حقوق الملكية الخاصة بتلك العقارارت.

وسوف يتم توثيق العقارات وتسجيلها بالشكل التي وصلت إليكم بها سواء عن طريق الشراء أو عن طريق الميراث  وسوف يتم حفظ حقوقكم وتوثيق ممتلكاتكم بالصورة القانونية اللازمة لذلك .

وكانت الأمانة العامة المختصة بلجان النظر والتي تتبع لهيئة التملك للعقارات قد بدأت من خلال منصة إحكام وفق الشروط التي تتعلق باثبات حقوق الملكية .

واثبات العقارات التي تقع في حدود الحرمين الشريفين، وطلبات التعديل على صكوك الإستحكام داخل حدود الحرمين.

وكانت الهيئة قد وضعت شروط للتسجيل بالمنصة نذكرها هنا وهي كالتاليى :

بالنسبة للفصل في العقار محل الإثبات لايكون قد سبق الفصل فيه بأحكام قضائية

لايكون أيضا ذلك العقار محل الإثبات واقع من ضمن المواقع التي لا يجوز اكتساب الملكية فيها.

ألا تنفي المصورات الجوية وجود إحياء قبل عام 1968.

وهناك مستندات يجب تقديمها مثل :

لابد من تقديم مايثبت الحدود الخاصة بالعقار وكافة الأضلاع والموقع الخاص بالعقار ونوعه من خلال الرفع الحسابي المعتمد للعقار .

من هنا ادخل للموقع الرسمي لمنصة احكام اضغط هنـــــــــــــــا

وبعد الدخول التزم بكافة الإجراءات اللازمة للتسجيل بالموقع .

www.ehkaam.sa،ناجز،منصة احكام العقارية،الهيئة العامة لعقارات الدولة،منصة احكام الرقمية،عقارات الدولة،رابط منصة احكام،هيئة عقارات الدولة،الهيئة العامة لعقارات الدولة،

قد يهمك أيضا

ehkaam_sa منصة احكام الإلكترونية ..رابط الموقع الرسمي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: