الأخبار من المصدر إليك مباشرة

مصطفى قنديل ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | مؤسس شركة «swvl-سويفل»

مصطفى قنديل ويكيبيديا، مؤسس شركة «swvl-سويفل»، مصري الجنسية، يُعد من شخصيات رجال الأعمال، يشغل عضوية المجلس الاستشاري لصالح (غرفة دبي للاقتصاد الرقمي) منذ 30 يونيو 2021.

مصطفى قنديل ويكيبيديا

نال مصطفى قنديل شهادة البكالوريوس عن كلية الهندسة والطاقة والبترول خلال دراسته في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، جاء في قائمة الشبان الأكثر تأثيراً في العالم العربي سنة 2018 حسبما أعلنت عنه مجلة “فوربس” العالمية.

من أهم مشروعات مصطفى قنديل، تدشينه لشركة سويفل المعروفة عالميًا بـ”swvl”، والتي بلغت قيمتها بما يزيد عن 1.5 مليار دولار، وبذلك تكون من ضمن أشهر الشركات المتخصصة في “الحلول الذكية للنقل الجماعي” في جموع العالم، ولها فروعها علي مستوى الخريطة، وفي 28 يوليو 2021، ضمت بورصة ناسداك الشهيرة، شركة swvl، ضمن الشركات التي تتجاوز قيمتها المليار ونصف دولار.

مصطفى قنديل السيرة الذاتية

شغل مصطفى قنديل، العديد من المناصب خلال مسيرته المهنية، لعل أبرزها مسؤول لصالح  “شركة كريم” خلال الفترة من سنة 2016 حتى عام 2017.

كما تولى مهام مدير العمليات لصالح شركة “Rocket Internet SE” بين عامي 2015 و2016، علاوة علي ذلك، تم تعيينه في مهام مدير تطوير المشاريع العالمية لدي شركة Rocket Internet SE سنة 2014.

شغل منصب نائب رئيس لدي “مؤسسة إيلاف” خلال عامي 2013 وإلي 2014، بجانب توليه مهام مساعد تدريس لصالح “الجامعة الأميركية بالقاهرة” تحديداً سنة 2014.

وعمل مصطفى قنديل، في منصب المتدرب الخاص بشركة “شلمبرجير” سنة  2012، كما تم تعيينه في مهام القائد القائم بفريق جمع التبرعات لصالح “جمعية رسالة للأعمال الخيرية” من 2010 وحتى 2011.

تصدر رجل الأعمال المصري مصطفى قنديل، مؤشر البحث في google، علي مدار اليوم، بعد أن كشف أمير إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، محمد بن راشد، عن نجاح شركته ووصولها إلي العالمية، وأوضح أنه يبلغ من العمر 28 عامًا.

error: