الأخبار من المصدر إليك مباشرة

مصطفى النوحي ويكيبيديا

مصطفى النوحي ويكيبيديا، داعية عربي مغربي الجنسية، من مواليد 1957 ميلاديًا، وتوفي عن عمر يناهز الـ65 عاماً. وقضي الراحل ما يقارب الـ40 عامًا في الدعوة إلي دين الإسلام، ولقي شهرة واسعة في دولة بلجيكا. وهناك اشتهر ودشن جماهيرية كبيرة، وسرعان ما ذاع صيته في أنحاء العالم العربي. وأصبح من ضمن الدعاة المعروفين في الدين الإسلامي العربي، وأطلق صفحات رسمية له علي منصات التواصل الاجتماعي.

مصطفى النوحي ويكيبيديا

ولد ونشأ في المملكة المغربية، وحاصل علي مؤهل جامعي، سافر إلي بلجيكا، وهناك بدأ في الظهور والتأقلم مع الأوضاع. وكان خير إمام وممثلاً للعرب في دول أوروبا، حيث ظهر علي العديد من الفضائيات التلفزيونية، وحقق شعبية كبيرة. بالإضافة إلي ذلك، تم تكريمه من قبل عدة جهات دينية إسلامية عربية وأوروبية. ونجح بفضل مجهوداته وخبراته في دخول عشرات الأشخاص في بلجيكا إلي دين الإسلام وطريق النور.

سبب وفاة الشيخ مصطفى النوحي

إن سبب وفاة الشيخ مصطفي النوحي، عن عمر يناهز الـ65 عاماً، جاء نتيجة تعرضه لوعكة صحية ألمت به خلال الأسابيع الماضية. ذكرت مصادر أنه توفي يوم الثلاثاء 11 يناير 2022، وتبين خضوعه لعملية جراحه مؤخراً، وتحسن وضعه بعدها، وأعلنت مصادر مقربة خروجه من العناية المركزة. وسرعان ما تدهور وضعه الصحي مجدداً، حتى إعلان رحيله عن عالمنا في (8 جمادى الآخرة ١٤٤٣ هـ).

ونعاه الكثيرون من مستخدمي تويتر، بعدما أطلق بعضهم هاشتاج يحمل أسمه، وتقدم للدعاء له العشرات من المستخدمون. وغرد عبد العزيز المغربي يقول :”وفاة فارس الدعوة في بلجيكا الشيخ المغربي مصطفى النوحي”. وتابع :”الذي مكث أكثر من 40 سنة يدعو في مدن بلجيكا ويخطب في مساجدها”. وأكمل :”ويلقي محاضرات ويفتي الناس هناك حتى ذاع صيته في أقطارها”. وأختتم بقوله :”الشيخ رحمه الله بنى مسجدين ومدرستين لتعليم المسلمين هناك القرآن واللغة العربية،و أسلم على يديه مئات من البلجيكيين”.

وغرد آخر معلقاً :”رحمه الله رحمة واسعه وأسكنه فسيح جناته ورفع درجة في عليين مع النبين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”. وتابع :”الشيخ مصطفى النوحي كان من الدعاة إلى الله وزار الكثير من دول العالم”. وأختتم:” وكان مقيما في أوربا ، وقد زارنا كثيرا في قطر نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدا “.

error: