الأخبار من المصدر إليك مباشرة

مصاريف ثانوي خدمات 2020-2021 | موقع وزارة التعليم

0

أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن مصاريف ثانوي خدمات 2020-2021 ، بعد قرار التخفيض لنسبة 50% تيسيراً علي الطلاب و الطالبات الذين يرغبون في الإلتحاق بمدارس خدمات الثانوية العامة ، و نتعرف من خلال المقال التالي عن مصروفات الثانوية للعام الدراسي الجديد 2021 الرسمية.

وأكد طارق شوقي في تصريحات صحفية أن رسوم التخفيض الجديدة لـ50% علي مصروفات خدمات الثانوية العامة 2021 يتم تطبيقها علي هذه الفئات فقط وهي:” أبناء الشهداء و أبناء مصابى العمليات الحربية بعجز كلى أو جزئي و المفقودين بالحرب و أبناء الأسر المستفيدة من معاش التضامن الاجتماعى و الطلاب غير القادرين من أبناء الاب المتوفى وأبناء الام المعيلة والمطلقة و أبناء الأب المكفوف وذوى الاحتياجات الخاصة و أبناء العاملين بالتربية والتعليم سواء فى الخدمة أو المعاش”.

مصاريف ثانوي خدمات 2020-2021

وصلت مصروفات الدراسة في الثانوية خدمات للعام الدراسي الجديد 2021 لـ”1200 جنيهاً مصرياً” يتم دفعهم بشكل سنوي.

وتعُد ثانوي خدمات من المدارس المميزة التعليمية ، حيث تعتبر البديل المميز للطلبة الذين لم يحالفهم المجموع لدخول الثانوية العامة والتي يكون الحد الأدني بها 220 درجة وقد يختلف من عام لآخر ، أما ثانوية خدمات فتقبل الطلبة الحاصلين علي مجموع 190 درجة ، وقد يختلف الحد الأدني للقبول من عام لآخر ومن محافظة لأخري.

شروط ثانوي خدمات 2020-2021

أما عن شروط القبول في مدارس ثانوية خدمات 2020 فجاءت كالتالي:

  1. أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الإعدادية العامة ولا يقبل طلاب الإعدادية المهنية أو الأزهرية.
  2. أن يكون تاريخ الحصول على الشهادة الإعدادية في نفس عام التقدم، ويسمح بقبول الحاصلين على الإعدادية في العام السابق في حالة وجود أماكن خالية مع مراعاة ضرورة قضاء سنة دراسية واحدة بالصف الأول الثانوي ولا يحق لهم الإعادة.
  3. تطبيق القبول التي ترد من جهات الإختصاص وتنفيذ كل ما يتعلق بشئون الطلبة والإمتحانات وقانون التجنيد وتطبيق قواعد الفصل وإعادة القيد المقررة بالمدارس الرسمية.
  4. ألا يتجاوز سن الطالب 18 عام في أول أكتوبر في عام التقدم.
  5. ليس لطلاب فصول الخدمات أعمال سنة أو امتحانات عملية.
  6. لا يتم تحويل طلاب فصول الخدمات إلى أي من المدارس الرسمية أو الخاصة.
  7. تبدأ الدراسة بفصول الخدمات بعد أسبوع من بدء الدراسة بالمرحلة الثانوية بالمدارس الرسمية.

ممكن تدخل إيه من ثانوية خدمات ؟

جدير بالذكر أن جميع كليات وجامعات ومعاهد الثانوية العامة تكون متاحة أيضًا لطلبة ثانوية خدمات ، ويتم تحديد ذلك من خلال وزارة التعليم العالي حسب التنسيق والمجموع.

علي جانب آخر أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مصروفات التقديم للطلبة الجديد في الثانوية العامة من أجل الإلتحاق بالصف الأول الثانوي وبلغت المصروفات شاملة الملف والصور وكل شئ بـ 500جنيهًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.