التخطي إلى المحتوى

مسلسل كان خالد ويكيبيديا
مسلسل كان خالد ويكيبيديا

مسلسل كان خالد ويكيبيديا، هو المسلسل الكويتي الدرامي الرمضاني الذي عرض خلال شهر رمضان المعظم 2019 وحقق نجاحات كبيرة علي المستويين الكويتي والعربي من خلال قصته المتميزة.
لماذا نجح المسلسل العربي الكويتي كـان خالد بهذا الشغل ؟ هل لان قصته تمس القلوب واستطاعت القصة ان تجذب إليها كافة الطبقات الكويتية؟

مسلسل كان خالد

هل لان القاصة ” جميلة جمعة” التي كتبت القصة واستطاعت ان تقوم بتوصيل رسالتها عنها من خلال ابطال رالعمل الذين اجادوا الاداء بشكل متميز ، كان سببا اساسيا رفي انجاح هذا العمل الدرامي الاصيل ؟
هل لان المخرج الكويتي ، راشد النايف ، الذي دائما ما تحصل اعماله الفنية علي درجة الامتياذ استطاع بخبراته الطويلة في درب الفن ان يجعل فريق العمل يتناغم مع القصة واخرج كل طاقتهم فيه ؟

وكانت قصة المسلسل

التي تحدثت عن طبقة كادحة من طبقات المجتمع الكويتي الاصيل وكـان خالد هو المسيطر علي اسرته ويعاني باقي افراد الاسرة من ظلمه لهم .
البنات ، سارة ، دانة ، فاطمة يبطش بهم شقيقهم خالد الاكبر بكل عنفه ويعاملهن معاملة قاسية جدا .
وصورة خالد في المسلسل والذي يجسد دورة الفنان ” نايف الراشد” هي صورة تكاد تكون متكررة في مجتمعنا العربي الكبير حيث هذه الشخصية مهمله في نفسها حتي النخاع ولا يهتم بنظافة بدنه وحتي ضميره ايضا غير نظيف فيستولي علي راتب اخته الصغري لنفسه ويطمع فيه ويعامل شقيقته الكبري معاملة سيئة .

حلقات مسلسـل كان خالد

حلقات المسلسل عددها 30 حلقة كل حلقة أجمل من الاخري كل حلقة تحس إنها قصة كاملة تحمل الكثير من الدراما والمعاناة والمكابدة .
تحس وأنت تستمع إلي المسلسل كانت تشاهد مشاهد حياتية من الواقع وليس تمثيل ولكنه الصدق الفني والأصالة والإخلاص في العمل .
وكان التركيز من البداية علي المعاناة الت كانت تعيشها المرأة الكويتية لبعض الطبقات الكادحة من الشعب الكويتي الأصيل في حقبة زمنية محددة نجح المسلسل تصويرها للمجتمع في هذا العصر المنفتح .

تبقي كلمة

هناك العديد من الآراء التي اجتمعت حوالين هذا العمل رائع وجميل وبنسبة حوالي 89 % من قلوا ذلك الكلام .
وهناك مجموعة مابين بين في الوسط بنسبة تساوى9 % الذين لم يشيدوا بالعمل بشكل كبير ولم يتحدثوا عنه بالسوء.
ونسبة 8 % قالوا إن المسلسل بالغ كثيرا في بخل بطل المسلسل وتناقض مع نفسه في موضوع الحب الذي بين فاطمة وحبيبها وزاد وفاض عن عدم تناول المسلسل لصورة الواقع الحقيقية .
أردنا في ” كايرو تايمز ” ان ننقل لكم الصورة بكل مافيها من حلاوتها ومرها حتى نكون عند ثقة القراء بنا .
وفي النهاية نسجل بكل إعزاز وتقدير الدور الذي قام به فريق العمل بالمسلسل ونقدم لهم التحية .

ابطال مسلسـل كـان خالد جمعناهم هنا في هذه اللوحة ونقدمهم لكم علي هيئة صور وليس اسماء .

مسلسل كان خالد ويكيبيديا
مسلسل كان خالد

وستظل هذه الصفحة تؤرخ لهذا المسلسل الذي بالفعل يستحق الاشادة به مهما تعرض لهجوم البعض لكنه سيبقي علي مرور التاريخ الفني قد تناول بعض الصور الحياتية للمجتمع الكويتي بصدق وشفافية .

وهنا يأتي دور الفن الصادق والواعي والذي نعتبره جميعا هو المترجم للسان حال القاعدة العريضة من الشعب العربي المكادح والاصيل الذي تحمل الصعاب ومازال يتحمل ويضرب الرقم القياسي في الصبر وتحمل كل اشكال المعاناة الحياتية ويقهرها ويتفوق عليها .

مسلسل كان خالد

 

قد يهمك أيضا

موعد عرض مسلسـل نهضة السلاجقة على قناة الفجر

مسلسـل زوجة زوجي ويكيبيديا

موعد عرض مسلسـل نهضة السلاجقة العظمى والقنوات الناقلة

التعليقات

اترك تعليقاً