التخطي إلى المحتوى

تفاصيل تدشين مركز الشركات العائلية في دبي

أصدر اليوم الموافق 3 فبراير 2023 صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء “حفظه الله”، وكونه حاكماً لإمارة دبي، بيان بشان إنشاء مركز الشركات العائلية في دبي ، من اجل العمل علي تعزيز استدامة ونهضة الشركات العائلية.

وبموجب البيان سيتم إنشاء المركز ضمن الهيكل التنظيمي لغُرَف مدينة دبي، والذي يتولى القيام بالأعمال المنوطة به بموجب هذا المرسوم والقرارات الصادرة والتشريعات السارية في الإمارة.

مركز الشركات العائلية في دبي

ويندمج مرسوم إنشاء مركز الشركات العائلية في مدينة دبي والتي تعد المدينة الأكبر في الإمارات العربية المتحدة، حيث ينسجم المرسوم مع قانون اتحادي بشأن الشركات العائلية، والذي يهدف إلى وضع إطار قانوني كامل وميسر من اجل خدمة كافة العائلات المهتمة بهذا الشان.

ذلك من اجل العمل علي تنظيم ملكية وحكومة الشركات العائلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتيسير تبادلها فيما بعد بين الأجيال القادمة ،بالإضافة إلي دعم استمرارية الشركات العائلية من اجل تعزيز دور القطاع الخاص في النمو الاقتصادي والمساهمة المجتمعية في الدولة.

وهو ما ينعكس عنه ضمان استمرارية الدولة في النهوض والتقدم في كافة المجالات المختلفة.

الجدير بالذكر عزيزي القاري أن المرسوم كان قد حدد إنشاء مركز الشركات العائلية في مدينة دبي وهو الذي سيقوم بمتابعة مهام وصلاحيات المركز والذي سيشمل تقديم كل الدعم الفني والإداري للشركات داخل مدينة دبي.

تشير الأنباء الواردة إلي انه المرسوم كان قد وجد ترحيب كبير من كافة العائلات المهتمة حيث اعرب العديد من المتابعين عن ارتياحهم لما تضمنه المرسوم من بنود تساهم في نمو ونهضة الدولة الإمارتية لاسيما في ظل التطور الذي يشهده العالم في كافة المجالات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً